عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على عصابة دار السلام لسرقة الدرجات النارية.. وعقوبات رادعة للمتهمين

تحيا مصر

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص)، باكتشافه سرقة دراجته النارية حال توقفها أسفل العقار سكنه بدائرة القسم.

تحيا مصر

سرقة دراجات نارية في دار السلام

أوضحت تحريات أجهزة وزارة الداخلية، وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أن وراء ارتكاب الواقعة ( شخصين "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم ).

وتمكنت أجهزة أمن القاهرة من ضبطهما وبحوزتهما الدراجة النارية المستولى عليها، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك"، وأقروا بإرتكاب عدد 3 وقائع  سرقة آخرى.

عقوبة سرقة الدراجات النارية 

وتوضح المادة 318 من قانون العقوبات، عقوبة من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الظروف المخففة لعقوبة السرقة

ونصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

تابع موقع تحيا مصر علي