عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكل اللحوم الحمراء بيقصر العمر.. أحذر من تناولها بكثرة فى عيد الأضحى

تناول اللحوم
تناول اللحوم

أقترب موعد حلول عيد الأضحى المبارك حيث بدأ العد التنازلى طبقا للحسابات الفلكية والعديد من الأشخاص يقبلون على تناول اللحوم بكثرة والإفراط فيها فى عيد الأضحى المبارك غير مدركين مدى الخطورة العائدة على أجسامهم من تناولها حيث أن هناك العديد من الدراسات التى أثبتت مدى خطورة تناول اللحوم الحمراء على جسم الإنسان.

تحيا مصر 

خطورة تناول اللحوم الحمراء 

حيث أجريت دراسة فى وقت سابق على نصف مليون شخص أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء بشكل يومي أو يأكلون لحوماً معالجة معرضون للوفاة أكثر من الأشخاص الذين يتناول كميات أقل من اللحوم الحمراء، وذلك لأنهم أكثر عرضة للإصابة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

وصنفت هذه الدراسة  أنها الأكبر والأعلى نوعية بين مثيلاتها حسب تصريحات الدكتور باري م بوبكين من جامعة نورث كارولينا الدراسة وذلك لأن الباحثين جمعوا المعلومات المتعلقة بالغذاء بشكل دقيق، وأخبروا الناس بأن لا يأكلوا اللحوم الحمراء يوميا.

دراسة عن أكل اللحوم الحمراء

وأكد بوبكين إن استهلاكنا للحوم يجب أن يكون معتدل وذلك من أجل الحفاظ على صحتنا وصحة الكوكب، فالأمريكيون يستهلكون أربعة أضعاف ما يستهلكه العالم من اللحوم والألبان، وما نحتاجه هو الامتناع عن أكل اللحوم المصنعة."

أكل اللحوم الحمراء بيقصر العمر

ورصدت استهلاك أولئك الأشخاص للحوم الحمراء التي تشمل جميع أنواع لحوم الأبقار والخنزير، بما فيها لحم الخنزير المقدد البارد والهمبرغر، والهوت دوغ، وشرائح اللحم، واللحوم في البيتزا والتشيلي واللازانيا والحساء  .

أظهرت الدراسة خلال 10 سنوات أن أولئك الذين يتناولون اللحوم الحمراء بشكل يومي بمعدل 62.5 غرام لكل ألف سعر حراري في اليوم وهو ما يعادل شريحة لحم صغيرة، ارتفعت نسبة الوفاة بينهم بنسبة بلغت 30 في المائة أكثر من أولئك الذين تناولوا كميات أقل من اللحوم الحمراء، وكانت الزيادة في نسبة الوفيات ناتجة عن أمراض القلب والشرايين والسرطان.

تابع موقع تحيا مصر علي