عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة الأزهري يُقبل يد طفل في إندونيسيا.. ويؤكد: نتشرف بخدمة الصغير قبل الكبير

الدكتور أسامة الأزهري
الدكتور أسامة الأزهري محمولًا على الأعناق في إندونيسيا

يواصل الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، فعاليات زيارته إلى إندونيسيا؛ حيث وصل والوفد المرافق له إلى مدينة لومبوك، وسط استقبال جماهيري حافل وحشود كبيرة جاءت مرحبةً بزيارة العالم الأزهري.

تحيا مصر 

زيارة أسامة الأزهري إلى إندونيسيا

أسامة الأزهري يُقبل يد ورأس طفل صغير

وبمجرد وصول مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إلى مدينة لومبوك الإندونيسية، قابل في طريقه طفلًا صغير؛ فحرص على اللعب معه وتقبيل يديه ورأسه.

وقال الدكتور أسامة الأزهري، في منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «من رحلة إندونيسيا: الزاد والعطاء الذي نقدمه لأهلنا الكرام في إندونيسيا هو: المحبة والود والتقدير والتشرف بالخدمة للصغير قبل الكبير».

استمرار فعاليات رحلة أسامة الأزهري في إندونيسيا

وتستمر فعاليات رحلة الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، في إندونيسيا، والتي بدأها بزيارة مدينة الآتشية، ومنها إلى سومطرة الشمالية، ثم إلى جاكرتا، وصولًا إلى مدينة لومبوك.

وبمجرد وصول الدكتور أسامة الأزهري، إلى مدينة لومبوك الإندونيسية، مع الوفد المرافق له ومنهم المنشد المشهور مصطفى عاطف، توجه مباشرة إلى معهد «سعادة الدارين»، لإلقاء محاضرة في ضيافة شيخ دار سعادة الدارين، الشيخ محمد عزي بن محسن، وحرمه السيدة نور الفلاح إدريس، وابنهما أحمد عزيزي الأزهري.

زيارة أسامة الأزهري إلى إندونيسيا

استقبال جماهيري حافل للدكتور أسامة الأزهري

وحرص عشرات الآلاف من أبناء مدن الآتشية، وسومطرة الشمالية، وجاكرتا، ولومبوك، على استقبال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، استقبالًا حافلًا.

كما حرص المئات من أبناء مدينة لومبوك الإندونيسية، على حمل الدكتور أسامة الأزهري، على الأعناق قبل إلقاء محاضرته في معهد «سعادة الدارين»، وهو تقليد اعتاد أبناء إندونيسيا فعله مع علماء الأزهر الشريف، كنوع من أنواع التعبير عن تقديرهم للأزهر الشريف وعلمائه.

استقبال جماهيري حافل للدكتور أسامة الأزهري في إندونيسيا

زيارة أسامة الأزهري إلى إندونيسيا

وخلال زيارة أسامة الأزهري إلى إندونيسيا، وأثناء تواجده في مدينة باندا آتشيه الإندونيسية، ألقى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، درس المساء في مسجد «الراية بيت الرحمن»، وتوافد آلاف الإندونيسيين لحضور هذا الدرس.

الأزهري يلقي كلمة في ندوة علمية دولية بإندونيسيا

كما نظمت كلية أصول الدين بجامعة الرانيري الإسلامية الحكومية بمدينة باندا آتشيه الإندونيسية، برئاسة عميد كلية أصول الدين  الدكتور سلمان عبد المطلب، ورئيس قسم علوم القرآن والتفسير زولي حفناني، بالتعاون مع اتحاد خريجي الشرق الأوسط، ندوة علمية دولية بعنوان: «استراتيجيات تعليم تفسير القرآن الكريم في العصر الحديث الفرص والتحديات»، وذلك في قاعة كلية الدراسات العليا بالجامعة.

وألقى الدكتور أسامة الأزهري، كمتحدث رئيسي، في الندوة العلمية الدولية التي نظمتها كلية أصول الدين بجامعة الرانيري الإسلامية الحكومية بمدينة باندا آتشيه الإندونيسية.

الدكتور أسامة الأزهري محمولًا على الأعناق في إندونيسيا

ومنحت كلية أصول الدين بجامعة الرانيري الإسلامية الحكومية بندا أتشيه بإندونيسيا، الدكتور أسامة الأزهري، درعًا وشهادة تقدير، بعد كلمته الرئيسية في الندوة العلمية الدولية التي نظمتها الكلية تحت عنوان: «استراتيجيات تعليم تفسير القرآن الكريم في العصر الحديث الفرص والتحديات».

تابع موقع تحيا مصر علي