عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد القبض على دجال الإنترنت.. عقوبات رادعة في انتظار ساحر الأسكندرية

تحيا مصر

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، وجود إحدى الصفحات على أحد مواقع التواصل الإجتماعى يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر مقابل مبالغ مالية.

تحيا مصر

التحريات: دجال يوهم المواطنين بقدرته على السحر

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة المُشار إليها (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة)، وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية.

الداخلية: ضبط أدوات الدجل والشعوذة

وعُثر بحوزته على (هاتف محمول "وبفحصه فنياً تبين احتوائه على الرسائل والمحادثات التى تؤكد نشاطه الإجرامى" - الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة – مبالغ مالية "عملات محلية – أجنبية" من متحصلات نشاطه الإجرامى)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الدجل والشعوذة

وأوضح القانون، عقوبة أعمال الدجل والشعوذة والتي تندرج تحت نص المادة 336 من قانون العقوبات، والمتعلقة بأعمال النصب والتي قد تصل عقوبتها للحبس ثلاث سنوات.

الحبس وغرامة مالية عقوبة المتهمين باستغلال الأطفال الأحداث بأعمال التسول بالقاهرة

لترويجهم بيع أجهزة محمولة صغيرة بقصد الغش في امتحانات الثانوية العامة.. عقوبة رادعة لـ5 متهمين بالقاهرة

حبس وغرامة عقوبة الدجل

ويعاقب بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرين ألف جنيه كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذة سواء كان ذلك حقيقة أو عن طريق الخداع بمقابل مادى أو بدون مقابل. 

ما هي أعمال السحر والشعوذة؟؟

ويعد من أعمال السحر القول أو الفعل إذا قصد به التأثير فى بدن الغير أو قلبه أوعقله أو إرادته بطريقة مباشرة أوغير مباشرة سواء حقيقة أو تخيلًا.

ويعد من أعمال الشعوذة أيضًا، السيطرة على الناس أو أفئدتهم بأى وسيلة لحملهم على رؤية الشيء على خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أوالتأثير على عقولهم، وكذلك ادعاء علم الغيب أومعرفة الأسرار أو الاخبار عما فى الضمير بأى وسيلة كانت قصد استغلال الناس.

تابع موقع تحيا مصر علي