عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا فعل الأهلي على ملعب رادس في مواجهة الأندية التونسية؟

تحيا مصر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مواجهة نارية أمام فريق الترجي التونسي، مساء اليوم الجمعة، وذلك ضمن ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والترجي التونسي

وتنطلق مواجهة الفريقين، في تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة الموافق 12 من مايو الجاري، وتُقام المباراة على ملعب رادس بتونس.

ويأمل المارد الأحمر، لتحقيق نتيجة مطمئنة على ملعب رادس، حتى يتمكن من حسم تأهله إلى المباراة النهائية، في لقاء الإياب، الذي يُقام على ملعبه، في القاهرة، مساء الجمعة الموافق 19 من نفس الشهر.

مواجهات الأهلي أمام الأندية التونسية

وتستبشر جماهير النادي الأهلي، خيرًا عندما يخوض الفريق الأحمر، مواجهاته على ملعب رادس، نظرًا لما يحمله هذا الملعب من ذكريات مميزة لهم.

خاض الأهلي، 12 مواجهة على ملعب رادس، منهم 9 مواجهات أمام فريق الترجي التونسي، ومباراة أمام كلًا من الصفاقسي والإفريقي، و3 مواجهات أمام فريق الننجم الساحلي.

حقق المارد الأحمر، الفوز في 7 مواجهات، وخسر في 5 مباريات، ولم يحمس التعادل أي نتيجة دمعت الأهلي بأي فريق توننسي على ملعب رادس.

كما أن الأهلي شارك في 3 نهائيات على هذا الملعب، منهم نهائي أمام فريق الصفاقسي التونسي عام 2006، وفاز بشق الأنفس وخلال الدقائق الأخيرة بنتيجة هدف دون رد، في واحدة من أصعب البطولات التي حققها الفريق، ونهائيين أمام فريق الترجي، فازفي واحدة عام 2012، وخسر الأخرى عام 2018، بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

أولى مواجهاته على ملعب رادس كما ذكرت، جمعت بينه وبين فريق الصفاقسي التونسي، وتمكن من إلحاق الهزيمة بالفريق التونسي في عُقر داره، وخطف أغلى الألقاب في تاريخه، بأقدام محمد أبو تريكة.

تلى ذلك سقوط لـ الأهلي على الملعب ذاته في 3 مواجهات جميعهم أمام الترجي، إذ خسر في مرحلة المجموعات عامي 2007 و 2011، وفي مباراة نصف النهائي خسر بهدف إينرامو الشهير، الذي سجله بيده.

بعدها حقق 4 انتصارات متتالية على هذا الملعب، لهذا جعل البعض يؤكد أنه الفريق له ذكريات في رادس، بدأها بهزيمته في مباراة بالكونفدرالية عام 2015، وبعدها تفوق عام 2017 في مباراة ربع النهائي، حيث فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في واحدة من أشهر ريمونتاداد الأهلي الإفريقية، كما هزمه في مرحلة المجموعات عام 2018.

وعلى الرغم من المقولة الراسخة في عقول الجمهور وهي مقولة “ في رادس لنا حكايات”، إلا أن الفريق تلقى هزيمتين واحدة أمام الترجي في النهائي عام 2018، والأخرى أمام فريق النجم الساحلي، في المرحلة الأولى من دور المجموعات، في نسخة دوري الأبطال عام 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي