عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادى: مبادرة "ابدأ" تضع مصر على خريطة التنمية الاقتصادية.. فيديو

تحيا مصر

أشاد الدكتور محمود عنبر، استاذ الاقتصاد، بجهود الدولة المصرية في المبادرة الوطنية "ابدأ" لدعم الصناعة المصرية، مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف  توفير فرص عمل للشباب وتوطين الصناعة وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

تحيا مصر

مبادرة ابدأ تضع مصر على خريطة التنمية الاقتصادية

وقال عنبر أثناء مداخلة هاتفية على إكسترا نيوز،  إن هذه المبادرة قادرة على وضع  مصر على خريطة التنمية الاقتصادية وأيضاً تحقق قفزات في كافة مؤشرات الاقتصاد الكلي بغرض توطين الصناعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع والخدمات.

وأكد الدكتور محمود عنبر، على أن استهداف المنتج المصري وتطويره للمنافسة في الدول الخارجية، لأن المناخ المالي للدولة المصرية يؤهلها لحد كبير لمنافسة السلع المصرية في الأسواق العالمية.

تعزيز دور القطاع الخاص فى توطين الصناعة 

جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية فى إبريل 2022 وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص فى توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة فى مصر، كما تُعد مبادرة "ابدأ" ذراعًا اقتصاديًا لمبادرة "حياة كريمة" وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

سفير النمسا: زيارة عدد من المستثمرين النمساويين لمصر بشأن الهيدروجين الأخضر 

وكان السفير النمساوي أكد في وقتا سابقا على أنه سيتم زيادة التنسيق بين "ابدأ" والسفارة خلال الفترة المقبلة، حيث أشار إلى إمكانية توفير التدريب الفني والمهني للعمالة المصرية داخل المصانع المختلفة، كما نوه عن زيارة عدد من المستثمرين النمساويين لمصر بشأن الهيدروجين الأخضر وحرص على توجيه الدعوة لأعضاء مبادرة "أبدأ وذلك لبحث فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصري أو من جانب المستثمرين النمساويين.

تابع موقع تحيا مصر علي