عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي بدوري ابطال إفريقيا

تحيا مصر

يستعد النادي الأهلى لمواجهة الترجى التونسى والمقرر لها العاشرة مساء الجمعة القادمة فى إياب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة الدولى.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلى والترجى التونسى ببطولة دوري ابطال إفريقيا.

أحداث مباراة الأهلي والترجي

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الترجي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على استاد حمادي العقربي برادس بالعاصمة التونسية، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا. 

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها إلى نهايتها، وسط تفوق واضح سواء في الدفاع أو الوسط أو الهجوم، بفضل التمركز الجيد والضغط المستمر على دفاعات الترجي لاستخلاص الكرة وشن الغارات الهجومية، سواء من العمق أو الأطراف، والتي شكلت خطورة بالغة وفرصًا بالجملة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة. 

أنياب الأهلي الهجومية ظهرت مبكرًا في الدقيقة 8 بهدف حمل توقيع بيرسي تاو، عندما تسلم الكرة وتقدم وسدد زاحفة على يسار حارس الترجي. أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 55 من تمريرة طويلة ومتقنة بقدم محمد هاني، فتقدم تاو وراوغ وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليسرى لحارس الترجي، واختتم محمود كهربا الثلاثية في الدقيقة 75، عندما تسلم تمريرة حسين الشحات ليضع كهربا بطن قدمه في الكرة وتعانق الشباك. 

بدأت المباراة حماسية وساخنة كعادة لقاءات الفريقين، وسعى الأهلي من البداية إلى فرض أنيابه الهجومية مبكرًا مستغلًّا انطلاقات علي معلول ومن أمامه حسين الشحات النشط في الجانب الأيسر، وكذلك في الناحية اليمنى عن طريق انطلاقات الثنائي محمد هاني وبيرسي تاو خلف رأس الحربة محمود كهربا.

نجح الأهلي في ترجمة سيطرته إلى هدف مبكر في الدقيقة 8، عندما تقدم الأهلي بهجمة منظمة حتى وصلت الكرة إلى محمود كهربا في العمق الهجومي فمرر سريعًا إلى بيرسي تاو، الذي تسلم الكرة بسرعته وتقدم وسدد في الزاوية اليسرى زاحفة عانقت شباك حارس مرمى الترجي محمد الدبشي.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي وكاد حسين الشحات يضيف الهدف الثاني عندما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الترجي وسعى للمراوغة، فتدخل دفاع الفريق التونسي ونجح في تشتيت الكرة. 

شهدت الدقيقتان 12 و13 محاولتين لفريق الترجي برأسيتين إحداهما من ركلة ركنية لكن الكرة مرت بسلام على مرمى محمد الشناوي.

تابع موقع تحيا مصر علي