عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيطريين الجيزة تنظم دورة تدريبية فى مجال سلامة الغذاء

نقابة الأطباء البيطريين
نقابة الأطباء البيطريين

 أعلنت نقابة الأطباء البيطريين بالجيزة، عن تنظيم دورة تدريبية فى مجال سلامة الغذاء، وذلك بالتعاون مع برنامج دعم الطبيب البيطرى  في الفترة من الأحد ١٤/٥/۲۰۲۳ وتستمر حتى يوم الأربعاء ١٧/٥/٢٠٢٣ وذلك بقاعة نقابة الأطباء البيطريين بالجيزة.

 

البيطريين تعقد دورة تدريبية فى مجال سلامة الغذاء

 

وقالت نقابة الأطباء البيطريين بالجيزة، إن الأولوية للأطباء البيطريين داخل محافظة الجيزةـ حيث يتم التسجيل بأسبقية الحجز، لافتة إلى أن العدد محدود جدا و الدورة مجانية لأطباء محافظة الجيزة فقط بشرط سداد اشتراك نقابة الجيزة لعام ٢٠٢٣.

إعلان نقابة الأطباء البيطريين بالجيزة عن تنظيم دورة تدريبية فى مجال سلامة الغذاء

 الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين يطالب بتعيينات الأطباء 

 

وفي السابق شدد الدكتور محمد سيف، الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، على أهمية اتخاذ الإجراءات لعودة تعيينات الأطباء البيطريين بعد توقفها منذ نحو 28 عاما،.

وذكر الدكتور محمد سيف، الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، أن العجز فى أعداد الأطباء البيطريين يعود إلى توقف تعيين الأطباء البيطريين منذ منتصف التسعينيات.

وتابع  الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، : عدا تعيين بعض الأوائل فى بداية الالفية، ومسابقة عام 2015لتعيين 2165 طبيبا بيطريا على مستوى كل الجمهورية المترامية الأطراف، مع استمرار بلوغ المئات شهريا لسن المعاش والوفاة.

 وأوضح الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين أن كل ذلك أدى إلى عجز فى الوحدات والمجازر، وبأعمال التفتيش على اللحوم وسلامة الغذاء ذى الأصل الحيوانى.

وأكد الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين على إتخاذ خطوات  تعديلات قانون مزاولة المهنة، الذى يحدد اختصاصات الطبيب البيطرى فى ظل مستجدات الواقع، لافتا إلى أن  الدخلاء على مهنة طبيب بيطري يمثلون خطرا على الصحة الحيوانية وعلى صحة الإنسان.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي