عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى اليوم الخامس من العدوان.. إصابة 3 مواطنين في الغارات الإسرائيلية على غزة

آثار القصف الإسرائيلي
آثار القصف الإسرائيلي على غزة

أصيب ثلاثة مواطنين، فجر اليوم السبت، إثر تجدد الغارات الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي، على مناطق متفرقة من قطاع غزة.
تحيا مصر

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت بعدة صواريخ منزلاً لعائلة أبو العطا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومنزلاً آخر لعائلة مهنا في شارع اليرموك وسط المدينة، ما أدى إلى تدميرهما وإصابة ثلاثة مواطنين، جرى نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي غرب غزة.

وأضافت الوكالة أن استهداف المنزلين أدى كذلك إلى أضرار مادية في بعض المنازل المجاورة وانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المنطقتين المستهدفتين.

وفي وقت لاحق، قصف الجيش الإسرائيلي أرضاً خالية في محيط سوق فراس الشعبي وسط مدينة غزة، وأرضاً خالية في محيط مقبرة الشهداء في بلدة جباليا شمال القطاع، سبقها استهداف أرض زراعية شرق محافظة رفح جنوب القطاع، دون وقوع إصابات.

مقتل 33 فلسطيني بينهم 6 أطفال

ويواصل الجيش الإسرائيلي، العملية العسكرية على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، إذ ارتفعت حصيلة القتلى إلى 33 شخص، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، وأكثر من 150 جريحاً بعضهم في حالة الخطر، منهم 35 طفلاً و18سيدة. 

وكانت طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت خلال عملياتها العسكرية المتواصلة على القطاع عشرات المنازل مسببة دماراً كلياً وجزئياً فيها. 

وتشارك مختلف أنواع الطائرات منها المقاتلات الحربية النفاثة والمسيرات في الغارات الجوية على المواطنين.كما تواصل السلطات الإسرائيلية إغلاق المعابر والحواجز المنفّذة إلى قطاع غزة، ما ينذر بنفاذ المخزون المتوفر لحاجات المواطنين من المواد الغذائية والمواد الطبية، ومشتقات النفط.

فلسطين: نطالب موقف دولى حازم ضد إسرائيل وفتح المعابر

هذا وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بموقف دولي حازم يجبر الجيش الإسرائيلي على وقف عدوانه على قطاع غزة، وفتح المعابر أمام المواد الطبية، والغذائية، والوقود، وغيرها من أساسيات الحياة.

وأدانت الدعوات والحملات التحريضية العنصرية التي يطلقها الوزراء الفاشيين في حكومة نتنياهو أمثال بن جفير وسموتريتش، والتي تدعو للمزيد من جرائم القتل واستعادة احتلال القطاع، واعتبرتها امتدادا لعقلية استعمارية توسعية تقوم على سياسة الضم والتوسع على حساب ارض دولة فلسطين.

كما أعربت عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي ازاء تلك الدعوات، وحذرت من مخاطر استغلاله إسرائيليا، لتعميق وتوسيع العدوان، وارتكاب المزيد من الجرائم.

تابع موقع تحيا مصر علي