عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم..عرض فيلم فضل ونعمة بمركز الإبداع

فيلم فضل ونعمة _
فيلم فضل ونعمة _ أرشيفية

يُعرض فيلم فضل ونعمة بمركز الإبداع، اليوم، حيث تختم عروض فعاليات الدورة الـ 49 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع.

تحيا مصر يرصد عرض فيلم فضل ونعمة بمركز الإبداع.

فيلم فضل ونعمة 


وينطلق الفيلم بحضور صناعه وهم مدير التصوير أحمد زيتون، المؤلف الموسيقي تامر كروان، مصمم الأفيشات ادم عبد الغفار، ويدير الندوة الناقدة ناهد صلاح.

أبطال فيلم فضل ونعمة 

يشارك في بطولة فيلم فضل ونعمة، ماجد الكدوانى، هند صبرى، محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، الطفل إسماعيل أحمد الجندى وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم محمد ممدوح، وتأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

قصة فيلم فضل ونعمة 

وتدور الأحداث في إطار كوميدى حول الزوجين فضل (ماجد الكدوانى) ونعمة (هند صبرى) يمتلكان عربة أكل سريع ويتورطان في قضية ويحاولان إثبات براءتهما.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما

يُقام مهرجان جمعية الفيلم تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ودار الاوبرا المصرية ونقابة المهن السينمائية والمركز القومي للسينما، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية، ويعتبر واحد من أهم المهرجانات المحلية المصرية حيث يقوم بالتحكيم فيه نخبة من صناع السينما، ويستند إلى القيمة الفنية للأفلام المشاركة، يقوم اعضاء الجمعية باختيار الأفلام التي تشارك فيه من بين الافلام المعروضة خلال العام السابق من عقد المهرجان، ويكون اختيار أفضل الأفلام عن طريق تصويت أعضاء الجمعية على أكثر 7 أفلام جيدة عرضت على مدار العام كاملا، وهو المهرجان الوحيد، الذي أقيم بانتظام على مدار سنوات طويلة، ولم يتوقف منذ افتتاحه وتأسيسه من قبل جمعية الفيلم، على أيدى نقاد وصناع السينما ومجلس إدارة الجمعية سواء الحالية أومنذ بداية إقامته.

تابع موقع تحيا مصر علي