عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعودي يعثر على أمه المصرية بعد فراق 32 عاما

 الشاب تركي خالد
الشاب تركي خالد مع والدته

عثر شاب سعودي على والدته المصرية بعد فراق دام نحو 32 عام، بسبب خلافات عائليه بين والديه وتسببت بانفصالهما. 

تحيا مصر

شاب سعودي يعثر على والدته المصرية بعد 32 عاماً

وبدأت القصة عندما سافرت والدته إلى مصر لزيارة عائلتها، إلا أن والده انفصل عنها هناك، ورجع إلى السعودية بصحبه الطفل دون أمه. 

فيما أخبرت والدته لاحقا أن ابنها توفي، في حين كان ابن الـ4  سنوات يعيش عند جدته أم والده. وظل عند جدته إلى أن توفيت عندما كان في الـ 16 من عمره. لينتقل حينها إلى العيش مع إحدى قريباته المسنات، حتى تزوج في سن 28.

وطوال تلك الفترة كان يبحث الشاب تركي خالد سنيد عن والدته التى حرم منها وهو فى سن الرابعة. وكان ذلك عبر السفارة المصرية فى الرياض. 

 

وقال السنيد أنه سافر بعدها إلى مصر للبحث عن والدته، وتوجه للسفارة السعودية بالقاهرة فوجد جميع الأوراق الخاصة بملف والديه. وعندما تم التواصل مع الجهات المعنية المصرية التى بحثت فى أكثر من عن الأم المفقودة حتى عثرت عليها، وحينها تواصلت معها السفارة السعودية وأخبرتها عن ابنها. 

وأعرب الشاب عن شكره وتقديره للسفارة السعودية فى القاهرة، وعلى رأسها السفير أسامة النقلي، ونائب رئيس السعوديين بالسفارة محمد السبيعي.

زيلينسكي يزور روما ولقاء مرتقب بالبابا الفاتيكان

وفى سياق منفصل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أنه فى زيارة لروما للقاء الرئيس سيرجيو ماتاريلا ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

وكتب زيلينسكي عبر صفحته الرسمية على تويتر:" زيارة مهمة من أجل اقتراب أوكرانيا من النصر". 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن زيلينسكي وصل إلى مطار شيامبينو فى روما وكان وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني فى استقباله.

ولم يتم الكشف عن جدول زيلينسكي علنا، بسب مخاوف أمنية، وأكد الفاتيكان الاجتماع البابوي قبل وقت قصير من وصل الرئيس الأوكراني المتوقع إلى روما.

تابع موقع تحيا مصر علي