عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع المجلس الأعلى للمهندسين وغياب النقيب العام

اجتماع مجلس نقابة
اجتماع مجلس نقابة المهندسين

ينظم  المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، الآن يوم السبت الموافق 13-مايو لعام 2023 اجتماعا لمناقشة عدد من الملفات الهامة التي تتعلق بأحوال المهندسين.

تحيا مصر

غياب النقيب العام عن حضور مجلس المهندسين 

وقال المهندس محمد ماهر عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، لتحيا مصر إن اجتماع المجلس الأعلى للنقابة بدء منذ قليل حيث إنه لم يحضر النقيب العام المهندس طارق النبراوي اجتماع المجلس وتخلف عن الحضور.

خطاب
مستند
مستند

و يناقش مجلس النقابة الأمور المتعلقة بمصالح  المهندسين مثل المعاشات و القيد والمعادلات و الاستشارية العليا وكذا الرعاية الصحية.

المجلس الأعلى لنقابة المهندسين 

 

وفي السابق أكد اللواء حسام رزق وكيل نقابة المهندسين، على  النقيب العام المهندس طارق النبراوي على حضور اجتماع مجلس النقابة بجلسته المنعقدة بتاريخ 13-مايو لعام 2023  طبقاً لدعوته، حيث أعلن النقيب العام إلغاء اجتماع مجلس النقابة الذي دعا إليه لحين تحديد موعد آخر.
ما تطلب من  وكيل نقابة المهندسين الدكتور حسام رزق إلى إرسال خطاب للنقيب العام قائلا: إلغاء الدعوة لانعقاد مجلس النقابة بتاريخ 13-مايو لعام 2023   قد جاء مخالفاً للقانون حيث إن النقيب قد دعا لعقد تلك الجلسة بالإضافة إلي إتخاذ الموافقة من مجلس النقابة على انعقاد الاجتماع بذلك الموعد.

وفي السابق قال وكيل نقابة المهندين أنه بتاريخ ٢٠٢٣/٤/٣٠ قام النقيب بالدعوة لموعد انعقاد مجلس النقابة لجلسة ۲۰۲٣/٥/١٣ وقبل موعد الانعقاد بخمسة أيام وذلك في المواعيد المحددة قانوناً، بتاريخ ۲٠٢٣/٥/١ تم إرسال خطاب سيادتكم للسادة أعضاء مجلس النقابة لتأكيد الدعوة العقد جلسة مجلس النقابة يوم السبت الموافق ۲۰۲۳/٥/١٣ حرصاً علي عدم إضاعة الوقت.
وأوضح أن مجلس النقابة بجلسة رقم 18 قرر أن موعد الانعقاد التالي سيكون بتاريخ  ۲۰۲٣/٥/١٣  طبقاً للدعوة الموجهة من النقيب وبجدول الأعمال المحدد من مجلس النقابة طبقاً للقانون .

جدير بالذكر أنه تقرر تحديد يوم 30 مايو 2023 لعقد جمعية عمومية غيرعادية لسحب الثقة من النقيب العام تحت إشراف قضائي طبقا للقانون.
وكانت قد قضت محكمة مجلس الدولة بوقف تنفيذ قرارات الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين المنعقدة 6 /3 /2023 بحديقة أوزوريس، لبطلان القرارات التي أصدرها النقيب بها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي