عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان النبراوي إلغاء اجتماع المجلس.. وكيل المهندسين: الانعقاد في موعده حرصا على مصالح الأعضاء

  وكيل نقابة المهندسين
وكيل نقابة المهندسين الدكتور حسام رزق

علقّ وكيل نقابة المهندسين الدكتور حسام رزق، على قرار نقيب المهندسين طارق النبراوي،بتأجيل الدعوة لانعقاد مجلس نقابة المهندسين بتاريخ 13-5-2023   لحين مراجعة الاجراءات القانونية في هذا الشأن وتحديد موعد آخر.

إعلان النبراوي إلغاء اجتماع المجلس

إلغاء النقيب اجتماع المجلس 
خطاب وكيل نقابة المهندسين 

يأتي هذا على خلفية الصراع بين مجلس نقابة المهندسين والنقيب العام منذ الجمعية العمومية العادية الآخيرة والتي أعلن فيها النقيب تمرير قرارات غير مدرجة ضمن جدول الأعمال وتقدم عدد من المهندسين بالطعن عليها في مجلس الدولة ليأتي الحكم ببطلان تلك القرارات.

وقال وكيل نقابة المهندسين الدكتور حسام رزق في خطاب له، إن إلغاء الدعوة لانعقاد مجلس النقابة بتاريخ ۲۰۲۳/٥/١٣ قد جاء مخالفاً للقانون حيث إن النقيب قد دعا لعقد تلك الجلسة بالإضافة إلي إتخاذ الموافقة من مجلس النقابة على انعقاد الاجتماع بذلك الموعد.

وأضاف أنه يلزم عقد اجتماع مجلس النقابة بجلسة ۲۰۲۳/۵/۱۳ نظراً لضرورة اعتماد محاضر الجلسات للجان المختلفة المتعلقة بمصالح  المهندسين مثل المعاشات و القيد والمعادلات و الإستشارية العليا وكذا الرعاية الصحية، مؤكدا على النقيب العام حضور اجتماع مجلس النقابة بجلسته المنعقدة بتاريخ ۲٠٢٣/٥/١٣ طبقاً لدعوته.

وكشف أنه بتاريخ ٢٠٢٣/٤/٣٠ قام النقيب بالدعوة لموعد انعقاد مجلس النقابة لجلسة ۲۰۲٣/٥/١٣ وقبل موعد الانعقاد بخمسة أيام وذلك في المواعيد المحددة قانوناً، بتاريخ ۲٠٢٣/٥/١ تم إرسال خطاب سيادتكم للسادة أعضاء مجلس النقابة لتأكيد الدعوة العقد جلسة مجلس النقابة يوم السبت الموافق ۲۰۲۳/٥/١٣ حرصاً علي عدم إضاعة الوقت.

وذكر أن مجلس النقابة بجلسة رقم 18 قرر أن موعد الانعقاد التالي سيكون بتاريخ  ۲۰۲٣/٥/١٣  طبقاً للدعوة الموجهة من النقيب وبجدول الأعمال المحدد من مجلس النقابة طبقاً للقانون .

تابع موقع تحيا مصر علي