عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير : إنشاء محطة عدلي منصور بأموال وزارة النقل من عوائد التشغيل والاستثمار.. فيديو

تحيا مصر

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن كل المشروعات التي تتم من موازنة وزارة النقل ومن عوائد التشغيل والاستثمار، والمحطات والطرق والكباري يتم تنفيذها من موازنة وزارة النقل وبشركات مصرية وبالجنيه المصري.

تحيا مصر

وسائل النقل الجماعي

وأضاف الوزير  أثناء حواره مع الإعلامي أحمد موسى، لبرنامج على مسئوليتي، على قناة صدى البلد، أن موازنة الوزارة جزء منها تمويل حكومي لأن الدولة تدعم وسائل النقل الجماعي، وهناك 6 مواصلات تتبادل الخدمة في محطة عدلي منصور؛ "مترو الخط الثالث ثم قطار الكهربائي الخفيف ثم سكك حديد القاهرة السويس ثم أتوبيس السوبر جيت، الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بالكامل، وأتوبيس ترددي آخر من موقف السلام".

المحطة المركزية عدلي منصور

وتابع: الوزارة لم تحصل على أي قروض لإنشاء المحطة المركزية عدلي منصور، والحكومة تُدعم وسيلة النقل لأنها لازمة للحياة ومن حق المواطن المصري مثل دعمها لرغيف العيش اللازم أيضًا.

وفي سياق أخر أوضح الإعلامي أحمد موسى، آخر استعدادات وزارة الصحة لتنفيذ مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي والكشف العديد من الأمراض ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الصحة بالقارة السمراء.

وأكد موسى، خلال حلقة من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن مصر حققت أبر تنمية في جنوب السودان للمواطنين، وجنوب السودان تشهد بنية تحتية جديدة على أراضيها وهناك ترحاب شديد للمصريين في جنوب السودان".

وتابع :"الرئيس السيسي أكد أننا نعمل المشروعات لصالح الشعوب، ومصر تساهم في مجالات التعليم وتقوم بإنشاء مدارس في جنوب السودان".

وواصل حديثه بالقول "لا بد من الاستفادة من فائض المياه  في جنوب السودان، باعتبارها أكبر دولة أفريقية عاملين فيها حجم التنمية ومستمرة وشغالين أكثر وهي حليف إستراتيجي لمصر".

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك تحرك مصري قوي للسعي لوقف اطلاق النار في السودان، معقبا:" الاوضاع المقلقة في شمال السودان تؤثر على جنوب السودان ومصر".

وأضاف موسى، أن هناك تنسيق مصري فاعل في هذه القضية بهدف الوصول لحل دائم ووقف اطلاق النار".

اشتباكات السودان

ونوه، بأن العلاقات الثنائية تشهد تعاون كبير بين البلدين، معقبا:" رسالتين متبادلتين بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جنوب السودان سلفا كير في ظل الازمة السودانية الحالية".

وواصل حديثه:" هناك زيارات متبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وسلفا كير خلال الفترة الماضية".

تابع موقع تحيا مصر علي