عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب كولومبيا

مقياس ريختر
مقياس ريختر

أعلن مركز رصد الزلازال الأوروبي المتوسطي، اليوم الأحد، أن زلزال بقوة 4.8 درجة وقع بالقرب من فيلافيسينسيو فى كولومبيا جنوب شرقى العاصمة بوجوتا.  لافتا إلى أن الزلزال وقع على عمق 30 كيلومترا. 

تحيا مصر

زلزال عنيف يضرب أمريكا

وكان المركز قال فى وقت سابق أن قوة الزلزال 5.5 درجة. 

وفي يوم الجمعة الماضي، ضرب زلزال بلغت شدته 5.5 درجة على مقياس ريختر، مدينة براتفيل، في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأفاد مركز المسح الجيولوجي الأميركي، بأن مركز الزلزال وقع على بعد 4 كيلومترات شرق مدينة براتفيل، وعلى عمق 5.9 كيلومتر.

زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب العراق

وأمس أعلنت الهيئة العامة لرصد الزلازل بالعراق، تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4.9 درجة على مقياس ريختر ، وشعر بها المواطنين فى جنوب غرب مدينة خانقين فى محافظة ديالـى.

وذكر قسم الرصد الزلزالى التابع للهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" مراصدنا الزلزالية سجلت حدوث هزة أرضية اليوم بلغت قوتها 4.9 درجة جنوب غرب مدينة خانقين فى محافظة ديالـى.

إعصار مدمر يتجه نحو بنجلاديش وميانمار

وفى سياق آخر، بدأت السلطات فى بنجلاديش بإجلاء 400 ألف من الأشخاص إلى المناطق أكثر أماناً، بعد إعلان عن إعصار مدمر يتجه نحو سواحل بنجلاديش وميانمار. 

ووفق تقارير إعلامية فقد يتسبب الإعصار الذي يعرف بأسم "موكا"، المحمل برياح تصل سرعتها إلى 210 كيلومترات في الساعة، في ارتفاع منسوب مياه البحر إلى 4 أمتار، مما قد يؤثر على أكثر من مليوني شخص على نحو مباشر في مساره معظمهم في ولايتي راخين وتشين في ميانمار.

ويخشى البعض من أن يضرب الإعصار أكبر مخيم للاجئين في العالم، مخيم كوكس بازار، والذي يضم أكثر من مليون لاجئ، يعيشون في خيام وأكواخ خشبية.

ووفق تقارير إعلامية، لا تسمح السلطات فى بنجلاديش بخروج اللاجئين من مخيم كوكس بازار، ويتوقع الخبراء أن تصاحب الأعاصير أمطار غزيرة قد تتسبب بانزلاقات أرضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي