عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

تحيا مصر

موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، يزداد  عليه البحث عبر محركات البحث العالمية “ جوجل”، وذلك مع اقتراب نهاية البطولة، التي تلفظ أنفاسها الأخيرة، حيث تخوض الـ 4 أندية، مباريات نصف النهائي، وفاز النادي الأهلي، بثلاثية نظيفة، على حساب فريق الترجي التونسي بينما انتهت مباراة الذهاب بين الوداد المغربي وصنداونز، بنتيجة التعادل السلبي.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي سيتحدد أطرافه بعد الانتهاء من خوض مباريات الإياب بين الـ 4 أندية.

موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، سيُقام مساء يوم 4 من يونيو القادم،على أن تُقام مباراة الذهاب إما في القاهرة أو في رادس، اعتمادًا على نتيجة مباراة الإياب بين الترجي والأهلي.

أما لقاء الإياب، والذي سيتم فيه تسليم الأميرة السمراء، فسيُقام مساء يوم 11 من يونيو المقبل،  إما في الدار البيضاء أو بريتوريا، اعتمادًا على نتيجة مباراة الإياب بين الوداد المغربي وصنداونز.

مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا

ووضع المارد الأحمر، قدمًا في المباراة النهائية من بعد هذا الفوز الكبير، الذي حققه خارج معلبه، وبالتحديد على ملعب رادس، معقل فريق الترجي التونسي، والذي سيحل ضيفًا على النادي الأهلي، في لقاء الإياب مساء الجمعة المقبل.

ونتج عن فوز الأهلي، بثلاثية على حساب الفريق التونسي، العديد من الأرقام الإيجابية، والتي تأتي على النحو التالي:

3/0 هو أكبر فوز للاهلي خارج ملعبة في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا ، و أكبر فوز على الترجي بملعب برادس.

_ الفوز السادس للأهلي علي الترجي برادس عبر التاريخ، من إجمالي خوضه 13 مواجهة.

_ التطور الملحوظ هو الكلين الشيت السادس على التوالي، و الكلين شيت رقم (٩) للأهلي في آخر (10) مباريات في جميع البطولات و رقم (26) لكولر مع الأهلي في (41) مباراة.

وتوضح هذه الأرقام مدى   واقعية كولر و التنظيم الدفاعي الجيد و استفادته من الخسارة من صن داونز، التي غيرت تفكيره وخططه بشكل كبير، حيث بات يلعب بشكل دفاعي منظم، مع الاعتماد على المرتدات خلال المواجهات التي يخوضها خارج ملعبه.

تابع موقع تحيا مصر علي