عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسكو تعلن مقتل قائدين عسكريين روسيين على الجبهة فى أوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، مقتل قائدين عسكريين على الجبهة في أوكرانيا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية فى أوكرانيا فى 24 فبراير 2022. 

تحيا مصر

مقتل قائدين عسكريين روسيين فى أوكرانيا

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشنكوف خلال مؤتمر صحافي يومي أن الكولونيلين فياتشيسلاف ماكاروف ويفغيني بروفكو سقطا في القتال في أوكرانيا.

وفى آخر التطورات على الساحة الأوكرانية، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد إنها اعترضت ودمرت ثلاثة صواريخ و25 طائرة مسيرة خلال الليل، في أحدث هجوم جوي تتعرض لها أوكرانيا منذ بداية الشهر.

وقالت القوات الجوية في بيان إن روسيا "هاجمت أوكرانيا من اتجاهات مختلفة بطائرات شاهد المسيرة الهجومية وصواريخ كاليبر من سفن في البحر الأسود (و) صواريخ كروز من طائرات استراتيجية من طراز تو-95".

انطلاق صفارات الأنذار فى العاصمة الأوكرانية كييف

وفى وقت سابق من اليوم، دوت صفارات الإنذار الجوي فى العاصمة الأوكرانية  كييف، معلنة حالة التأهب لغارات جوية روسية فى أوكرانيا. 

وأكد الجيش الأوكراني، السبت، تحقيق تقدم في محيط مدينة باخموت، مركز القتال منذ أشهر في شرق أوكرانيا.

القوات الروسية تنسحب من مدينة باخموت

وأمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، إن الأيام الأربعة الماضية شهدت انسحابا بنظام سيئ للقوات الروسية من مواقعها في الجناح الجنوبي للعمليات في باخموت.

أعلن مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، إن ألمانيا ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 2.7 مليار يورو (2.97مليار دولار) لأوكرانيا تتضمن 30 دبابة من طراز ليوبارد. 

وذكر المسؤول الأوكراني فى منشور عبر "تلجرام" إن :" ألمانيا ستقدم أيضاً 4 أنظمة دفاع جوي ايريس-تي و20 ناقلة جنود مدرعة من طراز مارد و 200 طائرة مسيرة للاستطلاع و100 مركبة مدرعة.

تابع موقع تحيا مصر علي