عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي القاضي: النظام الانتخابي يحكمه الدستور خاصة في ظل نصوص «التمييز الإيجابي»..فيديو

تحيا مصر

قال زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب الحوار الوطنى، أن كافة القوى السياسية والمجتمعية تواجدت في الجلسات الأولى للمحور السياسي في الحوار الوطني، وعرضوا وجهات نظرهم بشكل حقيقي وموضوعي، مشيرًا إلى أن الجلسات النقاشية وما بها من آراء متنوعة، تمثل حالة الحوار الوطني.

زكي القاضي: الحياة السياسية والحزبية تحتاج دفعة كبيرة

وأضاف "القاضي"، في تصريحات لـ "تحيا مصر"، على هامش جلسات المحور السياسي التي عقدت اليوم، إن التجاوب ما بين الأطراف المختلفة بالحوار الوطني شيء جيد للغاية، وما نراه داخل القاعات من حرية في العرض وتبادل الآراء هو ما نأمله من الحوار الوطني وما سيتحقق بالفعل وينعكس في صورة مخرجات.

وأشار مقرر مساعد لجنة الشباب الحوار الوطنى، إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين طرحت رؤيتها فيما يتعلق بالنظام الانتخابي، مشيرًا إلى أن التنسيقية نزلت في 2020 للقوى السياسي وجمعت الآراء كافة حول النظم الانتخابية، وسوف نصل إلى توصيات من خلال هذا التباين في اللآراء حول الأنظمة المختلفة.

زكي القاضي: النظام الانتخابي يحكمه الدستور خاصة في ظل نصوص «التمييز الإيجابي»

ونوه بأن الحياة السياسية والحزبية تحتاج لدفعة كبيرة للغاية، ودعم عبر الأطر والمسارات، وصولا لفكرة النظام الانتخابي، مشيرًا إلى أنه من خلال صنع حياة سياسية وحزبية حقيقية نستطيع أن نصل إلى قوائم تعبرعن المواطنين.

ولفت إلى الدستور يحكمنا فيما يتعلق بالنظام الانتخابي، خاصة في ظل كوتة المرأة وتمثيل الشباب وغيرها من النسب، مشيرًا إلى ضرورة صياغة نظام يتحقق من خلاله متطلبات المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي