عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الترجي الرياضي التونسي، مساء الجمعة المقبل، في إطار منافسات إياب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي 


ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام العاشرة مساء الجمعة المقبل الموافق 19 من مايو الجاري، ويحتضن استاد القاهرة الدولي هذا اللقاء.

وفاز الأهلي، في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الجمعة، على ملعب رادس.

وسجل ثنائية الأهلي، كلًا من بيرسي تاو هدفين، ومحمود عبد المنعم كهربا هدف وحيد، ووضع الفريق الأحمر، قدمًا في المباراة النهائية، التي قد يلاقي فيها إما صنداونز أو الوداد المغربي

أرقام الأهلي 

 
ووضع المارد الأحمر، قدمًا في المباراة النهائية من بعد هذا الفوز الكبير، الذي حققه خارج معلبه، وبالتحديد على ملعب رادس، معقل فريق الترجي التونسي، والذي سيحل ضيفًا على النادي الأهلي، في لقاء الإياب مساء الجمعة المقبل.

ونتج عن فوز الأهلي، بثلاثية على حساب الفريق التونسي، العديد من الأرقام الإيجابية، والتي تأتي على النحو التالي:

3/0 هو أكبر فوز للاهلي خارج ملعبة في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا ، و أكبر فوز على الترجي بملعب برادس.

_ الفوز السادس للأهلي علي الترجي برادس عبر التاريخ، من إجمالي خوضه 13 مواجهة.

_ التطور الملحوظ هو الكلين الشيت السادس على التوالي، و الكلين شيت رقم (٩) للأهلي في آخر (10) مباريات في جميع البطولات و رقم (26) لكولر مع الأهلي في (41) مباراة.

وتوضح هذه الأرقام مدى   واقعية كولر و التنظيم الدفاعي الجيد و استفادته من الخسارة من صن داونز، التي غيرت تفكيره وخططه بشكل كبير، حيث بات يلعب بشكل دفاعي منظم، مع الاعتماد على المرتدات خلال المواجهات التي يخوضها خارج ملعبه.

تابع موقع تحيا مصر علي