عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش طلب النائب محمد طلبة بشأن إنشاء كباري علوية بالإسماعيلية

 لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النوا

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد طلبة، بشأن إنشاء كباري علوية عند مدخل ومخرج قرية أبو خليفة، ومخرج مدينة القنطرة غرب من اتجاه طريق إسماعيلية/ بورسعيد، ومنطقة الحرش التابعة لقرية البياضية، ومنطقة قرية البياضية مركز ومدينة القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية.

تحيا مصر

الموافقة على انشاء كباري علوية بالاسماعيلية

وأوضح النائب في طلبه، أنه تم مخاطبة محافظ الإسماعيلية في هذا الشأن، وتم الموافقة على إنشاء تلك الكباري وتحمل 50% من تكلفة إنشائها بناء على البروتوكول الموقع بين وزارتي التنمية المحلية والنقل بنسبة 50% لكل منهما، فضلاً عن الموافقة على إنشاء دورانات آمنة بمدخل قرية البياضية وتحمل التكلفة الإنشائية لها، حيث إن مداخل ومخارج هذه المناطق عبارة عن دورانات غير آمنة بالطريق السريع والتي تمثل خطورة داهمة على حياة المواطنين.

والجدير بالذكر أن النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحية بمجلس النواب، قد قال مسبقًا " إننا نتحدث منذ سنوات عدة فيما يتعلق بالهيئات الاقتصادية، مستنكرًا عدم تحليل الموازنة العامة وبعض الأمور التي تدخل عليها، كالمواقف والأسواق. 

مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشارالدكتور حنفي جبالي، لاستكمال مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة، بشأن الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، والحساب الختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/ 2022.

تعويضات مشروعات المنفعة العامة

وأشار السجيني، إلى أنه قد ثبت لدينا أكثر من معاملة في تناول عدد من طلبات الإحاطة على عموم المحافظات، أن تعويضات مشروعات المنفعة العامة، لا يتم صرفها وفقًا لقانون 10 لسنة 1990، ونصوصه الملزمة، مؤكدًا أن التدبر السياسي للمشروعات الكبيرة تلزم الحكومة  بصرف تعويض قبل الشروع في إزالة وإخلاء المنزل.

السجيني يطالب الحكومة بالتعامل بقدر من الرشد

وأوضح، أن المشروع الخاص بتوسعة الطريق الصحراوي، يشغل بال الكثير من المصريين، حيث أنه يجب الخروج من قبل الحكومة وتوضيح ما يتم للشعب، مطالبًا الحكومة بالتعامل بقدر من الرشد.

تابع موقع تحيا مصر علي