عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحتاج الأهلي ليؤكد صعوده لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟

تحيا مصر

اصبحت خطوات قليلة تفصل المارد الأحمر، عن التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، وذلك بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على حساب فريق الترجي الرياضي التونسي، خلال مواجهة ذهاب دور نصف النهائي، التي جمعت بينهما مساء الجمعة الماضي على استاد رادس.

مباراة الأهلي والترجي 

وشبه ضمن المارد الأحمر، التأهل للدور النهائي، لكن لن يتأكد صعوده، قبل خوض لقاء الاياب امام نفس الفريق، مساء الجمعة المقبل، وذلك عند العاشرة مساء ذلك اليوم، على استاد القاهرة الدولي.

مهمة الأهلي، ستكون سهلة، فالفريق لن يحتاج سوى الخروج بأي نتيجة تعادل، وألا يستقبل أكثر من هدفين من جانب الفريق التونسي، وذلك كي يضمن التأهل للدور النهائي، الذي قد يتواجه فيه أمام اما صنداونز الجنوب أفريقي، أو الوداد المغربي.

أرقام الأهلي بعد الفوز على الترجي 

ونتج عن فوز الأهلي، بثلاثية على حساب الفريق التونسي، العديد من الأرقام الإيجابية، والتي تأتي على النحو التالي:

3/0 هو أكبر فوز للاهلي خارج ملعبة في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا ، و أكبر فوز على الترجي بملعب برادس.

_ الفوز السادس للأهلي علي الترجي برادس عبر التاريخ، من إجمالي خوضه 13 مواجهة.

_ التطور الملحوظ هو الكلين الشيت السادس على التوالي، و الكلين شيت رقم (٩) للأهلي في آخر (10) مباريات في جميع البطولات و رقم (26) لكولر مع الأهلي في (41) مباراة.

وتوضح هذه الأرقام مدى   واقعية كولر و التنظيم الدفاعي الجيد و استفادته من الخسارة من صن داونز، التي غيرت تفكيره وخططه بشكل كبير، حيث بات يلعب بشكل دفاعي منظم، مع الاعتماد على المرتدات خلال المواجهات التي يخوضها خارج ملعبه.

تابع موقع تحيا مصر علي