عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الترجي.. مشوار صعب لـ الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

مر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، برحلة شاقة داخل أدغال القارة الإفريقية، حتى تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بل وبات قريبًا من الوصول للنهائي الإفريقي، للمرة الرابعة له على التوالي، والسادسة عشر في تاريخه، وذلك بعد فوزه بثلاثية، على حساب فريق الترجي التونسي، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين، مساء الجمعة الماضي، على ملعب رادس.

مباراة الأهلي والترجي التونسي

وفاز الأحمر، بثالثية سجلها كلًا من الجنوب إفريقي بيرسي تاو ( هدفين)، ومحمود عبد المنعم كهربا ( هدفًا)، وينتظر لقاء الإياب، المقرر إقامته بينه وبين الفريق التونسي، عند العاشرة مساء الجمعة المقبل الموافق 19 من مايو الجاري، على استاد القاهرة الدولي، كي يؤكد تأهله للنهائي.

وبات الأهلي، على بُعد خطوة من التأهل للنهائي الإفريقي، للمرة الرابعة له على التوالي، وقد يتواجه فيه أمام إما صنداونز الجنوب إفريقي، أو الترجي التونسي.

مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

واستهل النادي الأهلي، مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث تفوق خارج ملعبه بنتيجة هدف دون رد، وبثلاثية نظيفة، في لقاء الإياب بالقاهرة.

ووقع الأحمر، في مجموعة نارية رفقة كل من ( الهلال السوداني، القطن الكاميروني، صنداونز الجنوب إفريقي)، وتلقى الهزيمة الأولى له من فريق الهلال السوداني، بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل إيجابيًا 2/ 2 أمام فريق صنداونز في لقائهما بالقاهرة، ثم خرج وتلقى خسارة قاسية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين من الفريق الجنوب إفريقي، وبعدها صحح من مساره في المجموعة، بتحقيق فوزين على حساب القطن الكاميروني، الأول كان بثلاثية نظيفة داخل ملعبه، والثاني برباعية نظيفة، خارج ملعبه.

واختتم مشواره في المجموعة، بتحقيق فوز كبير على حساب الهلال السوداني، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وتأهل كثانٍ عن تلك المجموعة بعدما جمع 10 نقاط.

ثم في دور ربع النهائي، أوقعته القرعة، في طريق الرجاء المغربي، وتمكن من الفوز بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب القاهرة، وتعادل سلبيًا خارج ملعبه، ليتأهل إلى مباراة نصف النهائي، بعدما أقصى الفريق المغربي، بتلك الثنائية.

تابع موقع تحيا مصر علي