عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا.. مقتل 4 أشخاص فى هجوم على مستشفى بمدينة أفدييفكا

تحيا مصر

أعلن حاكم مدينة أفدييفكا، اليوم الإثنين، بمقتل 4 أشخاص فى هجوم روسي استهدف مستشفى فى شرق البلاد. 
تحيا مصر

هجوم روسي يستهدف مستشفى فى أوكرانيا

وقال حاكم المدينة بافلو كيربلينكو عبر تطبيق "تلجرام":" هاجم الروس المدينة بالصواريخ هذا الصباح وأصابوا أحد المستشفيات". 

ونشر كيريلينكو صورا لمبنى من ثلاثة طوابق من الطوب تهدم أحد جوانبه بينما تناثر الركام والأنقاض على الأرض.ودعا سكان المدينة الصغيرة الواقعة في منطقة دونباس الصناعية إلى إخلائها بأسرع ما يمكن.

مقتل قائدين عسكريين روسيين فى أوكرانيا

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، مقتل قائدين عسكريين على الجبهة في أوكرانيا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية فى أوكرانيا فى 24 فبراير 2022. 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشنكوف خلال مؤتمر صحافي يومي أن الكولونيلين فياتشيسلاف ماكاروف ويفغيني بروفكو سقطا في القتال في أوكرانيا.

مبعوث صيني فى زيارة لأوكرانيا وروسيا

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام صينية، أن مبعوث صيني رفيع المستوى فى زيارة لكل من أوكرانيا وروسيا ودول أوروبية أخرى فى مهمة تقول إنها تهدف إلى بحث سبل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية. 

وكانت وزارة الخارجية الصينية، أعلنت الجمعة الماضية، أن لى هوى ممثل الصين الخاص لشؤون منطقتي أوروبا وآسيا وسفير بكين السابق لدى روسيا، سيزور أيضاً بولندا وفرنسا وألمانيا ضمن جولة تستغرق عدة أيام. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن:" الزيارة شهادة على جهود الصين نحو تعزيز محادثات السلام، وتوضح التزام الصين الراسخ بالسلام".

ومنذ بداية العام الجاري، طرحت الصين خطة سلام لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وكانت تشمل وثيقة مكونة من 12 بندا، تعرض موقف بكين من التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية. ودعت الوثيقة إلى وقف القتال وإطلاق مفاوضات سلام بين روسيا وأوكرانيا في أسرع وقت. وشددت على عدد من المبادئ، منها ضرورة التخلي عن عقلية الحرب الباردة، وعدم جواز تحقيق أمن دولة ما على حساب أمن الدول الأخرى، وضمان الأمن الإقليمي من خلال تعزيز أو حتى توسيع الكتل العسكرية.

تابع موقع تحيا مصر علي