عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع 15%.. شعبة الذهب تعلن اقتراب المعدن الأصفر من السعر العالمي بعد إلغاء الرسوم الجمركية

سعر الذهب
سعر الذهب

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر الذهب في مصر يقترب من السعر العالمي، وذلك بعد قرار الحكومة بإلغاء الرسوم الجمركية على ورادات الذهب.

وأضاف "ميلاد"، في تصريحات له، إن سعر الذهب في مصر اليوم، يقترب من السعر العالمي، مشيرًا إلى أن إلغاء الجمارك على واردات الذهب يساعم في وفرة خام الذهب ليوازي المعروض المطلوب ، بما يحقق استقرار نسبيًا في الأسعار، كما أنه انخفض نحو 15%.

شعبة الذهب تعلن اقتراب المعدن الأصفر من السعر العالمي بعد إلغاء الرسوم الجمركية

وأشار إلى أن أسعار الذهب تراجعت لأن الجميع شعر أنه من الممكن أن يكون هناك وفرة مع قرار إعفاء واردات المشغولات الذهبية من الجمارك.

وأضاف رئيس شعبة الذهب أن قرار إعفاء ذهب الوافدين من الجمارك قرار ممتاز ورحبنا به وهو جيد جدا سيخلق توازنا ما بين المعروض في الأسواق، والطلبات التي كانت متزايدة الفترة الماضية، والتي أدت لزيادة الأسعار».

وأشار هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية: «هذا القرار سيعمل على توازن السعر المحلي مع السعر العالمي»، موضحا: «أصداء القرار بدأت منذ أسبوع عند طرح الفكرة وجدية الحكومة في الالتزام بهذا القرار وتطبيقه».

الحكومة تعفي واردات الذهب من الرسوم الجمركية رسميا

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإعفاء بعض الواردات، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وتتمثل تلك الواردات في: الذهب بأشكال نصف مشغولة أُخر، الخاضع للبند الجمركي رقم (7108.13)، والذهب المُعد للتداول النقدي الخاضع للبند الجمركي رقم (7108.20)، والحلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة أُخر، وإن كانت مكسورة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الخاضعة للبند الجمركي رقم (7113.19).

لا يشمل هذا الإعفاء أصناف اللؤلؤ الطبيعي

ووفقًا للقرار، لا يشمل هذا الإعفاء أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

تجدر الإشارة إلى موافقة مجلس الوزراء، فى اجتماعه بالأمس، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي