عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من روتين أنوش لـ عذرية موكا.. إعترافات فتيات التيك توك: كله عشان الأرباح حتى لو حرام

التيك توك - أم لبانة
التيك توك - أم لبانة

بين الحين والآخر أصبح مصطلح فتاة التيك توك مكررا في الأخبار والصفحات،  بل وأنه بات من الهاشتاجات القوية المتصدرة لمنصات التواصل الإجتماعي، من فتاة لأخرى، سطرا وراء سطر من حكايات فتيات التيك التوك، إلا أن الحكاية كانت دائما واحدة وهي البحث عن الشهرة وهوس التريندات، والوصول إلى أرباح مرتفعة بدون عناء، إلا أن طريق الفتيتات كان دائما ممهد لاستدراجهم نحو الرذيلة والفسق والفجور، أو السقوط في بحر العلاقات الغير شرعية والمشبوهة.

حكايات فتيات التيك التوك سطرتها القضايا والأوراق، وكشفت أن أسبابهم قد تكون واحدة وطريقهم واحدا، لا إختلافات جوهرية كبيرة، فالكل يعاني من الفقر أو عدم الشهرة، الفتيات لجأت للبرنامج باحثة عن الأموال والشهرة، فتحول طريقهم إلى الحرام ومارسوا العلاقات المحرمة، حتى أن من بينهم من تم إغتصابها وإجبارها على الممارسة.

كله عشان الأرباح.. إعترافات فتيات التيك توك

بداية السطور من مودة الأدهم.. ولا يدري القلم من بدأت قبل من أو من مهدت الطريق إلى الأخريات، إلا أنا مودة كانت أحدهم ومرت بـ حنين حسام، وسطر السجل مرورا بـ منة عبدالعزيز وأنوش وأم لبانة إلى أم زياد حتى موكا حجازي، وتنوعت بينهم أفعال الفسق والفجور إلا أن الأرباح والشهرة كانت سبيلا لها، فمنهم من مارست ومن أوحت بجسدها، ومنهم من تحدثت ومن سلكت ذلك الطريق دربا لها.

هرم مصر الرابع

من التحقيقات مع حنين حسام، كانت المفاجأت تتوالى حول فتيات التيك توك، فقد أنكرت حنين ما نسب إليها من إتهامات، وقررت بقيامها بالتعاقد مع شركة أجنبية وتواصلت مع مديرتها والتي بدورها قامت بضمها إلى مجموعة عبر أحد التطبيقات ثم أرسلت لها تعاقد إلكتروني بينها وبين الشركة على تصوير نحو 20 مقطع لنفسها حال أدائها أغاني، مقابل تقاضي 400 دولار شهريا بتحويلات بنكية، ويزيد بزيادة المتابعين، وقد إعتادت على مدار عامين على تصوير ونشر المقاطع التي حددتها الشركة.

وتابعت حنين حسام في إعترافاتها أمام جهات التحقيق، أنها شاركت في تأسيس مجموعة إلكترونية من الفتيات البالغات والقصر ليعملن كمذيعات بالتطبيق، مقابل تقديم أجور لهن استغلالا لفترة كورونا ومكوث الفتيات في منازلهن، وتوقف أعمال بعضهن، وأذاعت من مسكنها مقطع مصور لدعوة الفتيات، وأنها عضوة بمجموعتين على الواتس آب ومنها بعنوان «سريرك مسرحك» وذلك لضم الفتيات، وأتهمتها النيابة بتقديم محتوى خادش للحياء وقضت المحكمة بحبسها 3 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه.

مودة الأدهم.. تحويلات من إسرائيل

ومن حنين حسام إلى مودة الأدهم، والتي إعترفت خلال التحقيقات معها، بأن حالتهم المادية متوسطة، وذلك بسبب ميراث والدهافي مرسى مطروح وكوم حمادة، ومصادر دخلها من اليوتيوب وأهلها، ومن خلال مركز تجميل شريك فيه، وأنها لم يرشدها أحد لاستخدام المنصات، ولكنها علمت بهم حين دخولها مسابقة ميس إيجيبت وبدأت ظهور صور التطبيقات لها، وفي البداية كانت مقاطع الفيديو تتضمن محتوى للتسلية فقط وبعد إرتفاع نسب المشاهدة.

وقالت مودة في إعترافاتها، تحصلت على تحويلات مالية من شركات في الخارج بلغت 38 تحويل من كافة الدول بينها إسرائيل، وأن أغلب المقاطع على حسابها كانت على حساب إنستجرام وكانت عمل خيري لمستشفى 57357 سرطان الأطفال، ولم تتعاقد مع شركة لايكي، ولا تربطها علاقة بهم، وعن مقطع فيديو عرضته عليها جهات التحقيق يظهر فيه رجل وفتاة يمارسان علاقة داخل دورة مياه، أكدت أن الفتاة التي ظهرت ليست هي والمقطع ليس كامل، وعقب التحقيق معها ومحاكمتها قررت المحكمة حبسها بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه.

منة عبدالعزيز .. إستغاثة من الاغتصاب

لم تكن مودة الأدهم وحنين حسام فتيات التيك توك وحدهم في ذلك الطريق، فقد ظهرت فتاة تدعى منة عبدالعزيز تتهم شخصا عبر مقطع فيديو باغتصابها تحت تهديد السلاح، وبعد تحديد مكانها وضبطها أقرت باعترافاتها أنها ولدت في الشرقية، في أسرة ضعيفة الحال، وتوفى والدها قبل ولادتها بشهر، ووالدتها كانت تعمل في مصنع وتوفيت وهي في عمر 15 عام، وأنها تركت التعليم في الصف الثالث الإعدادي بعد وفاة والدتها، ولم تستطيع المكوث رفقة زوجات أشقائها بسبب المشاكل، وجلست رفقة سيدة تدعى أم إيهاب وكانت تخرج لمقابلة أصدقائها وتعود.

وقالت منة عبد العزيز في إعترافاتها، أنها مكثت فترة في أحد المحلات التجارية، وكانت تسافر القاهرة يومان ثم تعود، حتى تعرفت على أحد اصدقائه وقام بممارسة الرذيلة معها وأصبحت سيدة، ومن ثم تعرفت على شاب يدعى مازن ومارست معه الرذيلة مرتين وكانت مرتبطة به، حتى وقعت فريسة لمشكلة مع أصدقائها وقام أحدهم بمواقعتهم رغما عنها في أحد الفنادق بمنطقة الجيزة وتصويرها فيديو عارية أثناء ضربها بعد مواقعتها جنسيا، وفي النهاية أودعتها النيابة دور رعاية للإهتمام بها.

يوميات أنوش.. بـ 75 جنيه في الإسبوع

سيدة تدعى نبوية سلكت طريق الفيديوهات للتربح، حيث بدات حياتها برفقة والدتها وكانت تعمل خياطة في المصانع مقابل 25 جنيها في الإسبوع إلى أن وصل راتبها إلى 75 جنيها في الإسبوع وهي في الصف الثالث الإعدادي، وبعد ذلك وبمرور السنوات وزواجها، قررت أنوش فتح صفحة لها عبر الفيسبوك باسم نشوى جمعة وذلك لجلب المصروفات عن طريق الظهور في مقاطع فيديو عن أعمال المنزل والطبخ، وعقب ذلك توفت إبنتها وأغلقت أنوش الصفحة، وأختارت أنوش طريق اليوميات لها، وشاهدت مقاطع للعديد من السيدات.

وتابعت أنوش في إعترافاتها، بأنها قامت بإنشاء صفحة من جديد بمسمى يوميات أنوش لأن الطبخ لم يدر عليها أموال، ومن ثم قامت بتزوير دروع اليوتيوب والتيك توك لجلب المشاهدين لصفحتها، وبدأت في تصوير فيديوهات الروتين اليومي، وإظهار جسدها للحصول على مشاهدات، حيث كانت تتحدث بإيحاءات وتظهر مفاتنها لجلب المشاهدين وقررت المحكمة حبسها 3 سنوات وتغريمها 100 ألف جنيه.

دينا أم لبانة.. زوجها محبوس

ومن نبوية أنوش.. خرجت علينا سيدة تدعى دينا أم لبانة، ألقت أجهزة الأمن القبض عليها، وجرى التحقيق معها، حيث قالت في إعترافاتها أنها تدعى دينا أم لبانة، وصاحبة قناة أم لبانة على التيك توك، وبدأت في تصوير ونشر مقاطع الفيديو بعد حبس زوجها في قضية سرقة بالإكراه، وذلك بعد إشارة صديق لها يعمل مكوجي في الجيزة إلى التطبيق والإتجاه إلى السوشيال ميديا من أجل الحصول على الأموال والشهرة.

وأضافت أم لبانة في إعترافاتها أن المكوجي صديقها كان يصورها في مقاطع الفيديو التي تظهر على المنصة وبدأت بالتعري وإعتياد إنشاء مقاطع خارجة بألفاظ خادشة من أجل رفع نسب المشاهدة وجلب المتابعين ومن ثم الحصول على أموال، حيث تقاضت في البداية مبلغ 300 دولار إسبوعيا ثم زاد ليصل إلى 400 دولار، وأنها كانت تصرف الأموال على إبنها وزوجها المحبوس.

موكا حجازي - فقدت عذريتها على يد صديقها

فتاة التيك توك الشهيرة موكا حجازي والحاصلة على أخر ظهور في التريند بعد تأييد حبسها لممارستها الأعمال المنافية، حيث قالت أنها تعرفت على اصدقاء لها من منصة التيك توك والفيسبوك، وكانت دائمة التردد عليهم لممارسة العلاقات غير الشرعية نظير حصولها على أموال، حتى فقدت عذريتها على يد أحد أصدقائها بعدما أجبرها على ممارسة الرذيلة مقابل الإقامة معه، ومن ثم بدأت في ممارسة الرذيلة مقابل الحصول على أموال.

وقالت موكا حجازي فتاة التيك توك، أن والدها ووالدتها إنفصلوا من فترة، وعادت من الخارج للإقامة رفقة والدتها إلا أن الأخيرة قامت بطردها من المنزل، ورفضها فقامت باللجوء إلى أصدقائها حيث ذهبت إلى أحدهم في منطقة الشيخ زايد وتعرفت على شخص وجلست رفقة أصدقائها وكانت تذهب إلى أصدقاء أخرين حين عودتهم إلى الأجازة في بلادهم، وجلست برفقة صديقها أيام ثم مارست الرذيلة 10 مرات مع 5 أشخاص مختلفين. 

هبة السيد - أم زياد وعلاقة ولادها

ولعل أبرز مقاطع فيديوهات التيك توك، فاجعة مقطع البلوجر هبة السيد الشهيرة بـ أم زياد، والتي خرجت في مقطع فيديو تسرد فيه تفاصيل حياتها، بل أنها إتهمت نجلها بمواقعة شقيقته – ابنتها – ومشاهدتها لهم وهم في أحضان بعضهما عرايا وإستشهادها بأشقائهم الصغار للشهادة عليهم ومشاهدتهم كذلك، وإبلاغها والد الأطفال ورفضه التعامل معهم، وقالت أم زياد بأنها شاهدت رسائل على هاتف نجلها متضمنة حديثا له مع أحد أصدقائه يطلب فيه إقامة علاقة معها.

وجرت التحقيقات مع البلوجر هبة السيد، وقررت النيابة العامة حبسها على ذمة التحقيقات، وذلك إثر بلاغ من نجدة الطفل حول السيدة لظهورها ومعها ثلاثة من أطفالها الذي استنطقت إثنين منهم على الواقعة، وأنها تثير شبهة جريمة هتك العرض والإتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الأرباح من رفع نسب المشاهدة مما يعرضهم للخطر، وقد طالب المجلس في كتابه باتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمة.

تابع موقع تحيا مصر علي