عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: 22 قرارا مهما للمجلس الأعلى للاستثمار في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية.. فيديو

تحيا مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمجلس الأعلى للاستثمار واتخاذ عدة قرارات هامة من المقرر أن يعلن عنها مجلس الوزراء، مضيفاً أتمنى من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الخروج في مؤتمر صحفي، لشرح الـ22 قرارا التي وافق عليها الرئيس خلال ترأسه اجتماع مجلس الاستثمار.

تحيا مصر

إزالة المعوقات التي تواجه المستثمر

وأضاف أثناء برنامجه على مسئوليتي، على صدى البلد،  أن قرارات الرئيس ستقضي على البيروقراطية، وستساعد على اقتلاع المشاكل والصعاب التي تواجه المستثمرين، وستفتح آفاق الاستثمار أمام المستثمرين المحليين والأجانب، مطالباً من رئيس الوزراء بالخروج أمام الجميع وشرح جميع التسهيلات وإزالة المعوقات التي تواجه المستثمر.

استيراد مستلزمات الإنتاج

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن  التسهيلات يجب أن تشمل جميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن تكون الرخصة الذهبية لجميع المشروعات، و العديد من رجال الأعمال يعانون صعوبة استيراد مستلزمات الإنتاج.

وتابع: والله العظيم مفيش يوم بيعدي غير لما رجل أعمال يكلمني على وجود مشكلة مستلزمات الإنتاج، ويجب على رئيس الوزراء وضع حلول لإنهاء مستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعات، هناك معوقات حقيقية تواجه المستثمرين في مصر، يجب حلها لكي تكون مصر بيئة جاذبة للاستثمار.

موسم حصاد القمح بمشروع شرق العوينات

هذا وأشاد الإعلامي أحمد موسى، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لموسم حصاد القمح بمشروع شرق العوينات، حيث تحولت إلى أرض الخير بعدما كانت صحراء جرداء، هناك رجال عمروا الصحراء وخضروها.

وقال موسى خلال برنامجه على مسئوليتي، إن  القوات المسلحة كانت تزرع في العوينات منذ التسعينيات، و في تسعينيات القرن الماضي، تم زراعة أول مساحة بالعوينات وقدرها 10 آلاف فدان، وصلت حتى قبل 2011 إلى 90 ألف فدان.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى ، أن شرق العوينات تابعة لمحافظة الوادي الجديد، على الحدود الغربية مع ليبيا والجنوبية مع السودان، وهناك مصنع بطاطس على بعد 1.1 ألف كيلو متر من القاهرة في أقصى جنوب مصر، أنشأه جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، لافتا إلى أن هناك مساحات كبيرة منزرعة بالبطاطس في تلك المنطقة.

وتابع: هناك 1.5 مليون نخلة تم زراعتها بـ 50 نوعا مختلفا سوف تجعل مصر من أولى الدول إنتاجًا وتصديرًا للتمور، موضحًا أن الرئيس السيسي، كان سعيدًا خلال افتتاح موسم محصول القمح بالعوينات وتذوق سنبلة من القمح.

وأكد أن الدولة ماضية في استكمال مشروعات الزراعة بمختلف محافظات الجمهورية، وهناك مطار مدني في شرق العوينات، بجانب وجود محطة للقطار الكهربائي السريع في توشكى بما يعد محفزًا للاستثمار والمستثمرين.

تابع موقع تحيا مصر علي