عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغيابات تضرب صفوف فريق الترجي قبل مواجهة الأهلي بدوري الأبطال

تحيا مصر

ضربت الغيابات صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي، وذلك قبل مباراته الهامة أمام النادي الأهلي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الترجي والأهلي

ويتواجه الترجي، أمام الأهلي، مساء بعد غد الجمعة، الموافق 19 من مايو الجاري، على استاد القاهرة الدولي.

وكان قد تفوق النادي الأهلي، بثلاثية نظيفة، على حساب الفريق التونسي، في لقاء الذهاب الذي جمع بينهما مساء الجمعة الماضي، على ملعب رادس.

ومن المقرر أن تصل بعثة الفريق التونسي، القاهرة مساء اليوم الأربعاء الموافق 18 من مايو الجاري، استعدادًا لخوض اللقاء المنتظر له أمام النادي الأهلي.

الغيابات تضرب صفوف الترجي

وعصفت الغيابات بصفوف فريق الترجي، الذي يغيب عنه كل من 10 لاعبين، على رأسهم غيلان الشعلالي، محمد أبو زريق، رياض بن عياد، حمدو الهوني، معز بن شريفية، هاني عمامو، بسبب الإصابة، إضافة لرباعي منتخب الشباب غيث الوهابي، مالك المهري، زين الدين سامي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

وبشكل عام، سنسلط الضوء خلال السطور التالية، على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي، في أدغال القارة الإفريقية:
تقابل الأهلي والترجي، في 23 مباراة، كان الفوز حليف الشياطين الحمر، في 11 مباراة، مقابل 4 انتصارات للفريق التونسي، وساد التعادل بينهما في 7 مباريات.
أما على ملعب رادس، تقابل الفريقان من قبل في 13 مباراة، فاز النادي الأهلي في 8 لقاءات، مقابل 5 انتصارات للفريق التونسي.
وفي المباراة النهائية، تواجه الفريقان، في مواجهتين، فاز الأحمر، في نهائي عام 2012، بعد أن تعادل ايجابيًا في القاهرة، وفاز على ملعب رادس بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وفي النهائي الثاني، ذهب تاريخه لعام 2018، وفيه تفوق فريق الترجي التونسي، بالفوز بفارق هدف وحيد، بعد أن هُزم في لقاء القاهرة، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وفاز في تونس، بنتيجة 3 أهداف نظيفة.
أما عن آخر لقاء جمع بينهما على استاد القاهرة، فكان التفوق فيه حليف النادي الأهلي، الذي فاز بثلاثية نظيفة، خلال مواجهة دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا من الموسم قبل الماضي 

تابع موقع تحيا مصر علي