عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الرئيس السيسي أكد أن الدولة المصرية ترم بمرحلة فارقة ووجه بقرارات ثورية وجرئية لجذب الاستثمارات

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس السيسي،  كان شديد الأهمية والتوقيت مناسبًا جدًا، والرئيس السيسي أكد أن الدولة المصرية في مرحلة فارق ويجب أن تشتغل لهدف زيادة القطاع الخاص في المشروعات الاستثمارية ولابد أن تكون هناك ثورة وجرأة شديدة في اتخاذ القرارات ومراجعة القوانين الحالية لجذب أكبر حجم من الاستثمارات.

مدبولي: نستهدف زيادة اسثتمارات القطاع الخاص وتخطيه لحجم استثمارات الدولة

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، أن الرئيس السيسي وجه بأن يتم الاجتماع شهريًا أو كل شهرين على الأقل، بدلا من كل 3 أشهر.

وأشار إلى أن الاستثمارات المقدر تريليون و640 مليار جنيه، خلال العام المالي الجديد، وزاد الاستثمار 15 ضعف، مكنش ينفع إننا نستمر بالمعدلات الموجودة للاستثمارات في ظل الزيادة السكانية، وإلا كنا سنواجه مشكلة كبيرة.

مدبولي: الاستثمارات المقدر خلال العام المالي الجديد تبلغ نحو  تريليون و640 مليار جنيه

وأوضخ الاستثمارات كانت لمدة 10 سنوات تسير بمعدلات بطيئة، لكنه تصاعد في السنوات الأخيرة بعد تدخل الدولة، مشيرًا إلى أن الحكومة كانت مقدرة أن الظروف التي مرت بها البلاد والعالم جعلت القطاع الخاص متوخفًا من ضخ الاستثمارات، لذلك عملت الدولة على تعويض هذا التراجع.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تواصل جهودها لمضاعفة وضخ الاستثمارات لزيادة فرص العمل.

وكان رئيس الوزراء، قد شدد على ضرورة التزام كل وزارة بتنفيذ القرارات الصادرة أمس عن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، الذي عقد برئاسة السيد الرئيس، مشيراً إلى أن هناك توقيتات زمنية محددة لتنفيذ هذه التكليفات، وستتم متابعة تنفيذها بصفة دورية.

رئيس الوزراء يُشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار

ولفت مدبولي في السياق ذاته، إلى أن الدولة تستهدف إيجاد مناخ أكثر جذباً للاستثمارات، والعمل على تيسير الإجراءات، وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتذليل أي معوقات أو تحديات قد تطرأ، مؤكداً أن الحكومة مُستمرة في بذل كل الجهود المُمكنة في هذا الشأن.

وكان قد استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، الأربعاء، برئاسته، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإشارة إلى تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، افتتاح موسم حصاد القمح، من منطقة شرق العوينات، بمحافظة الوادي الجديد، وكذا افتتاح مصنع لإنتاج البطاطس، يعمل وفق أحدث النظم والمعايير العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي