عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريم أسامة الأزهري في مستهل زيارته لـ كازاخستان

الدكتور أسامة الأزهري
الدكتور أسامة الأزهري في زيارة رسمية لـ كازاخستان

وصل الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، مساء اليوم الأربعاء، إلى جمهورية كازاخستان، في مستهل زيارة رسمية.

مفتي كازاخستان يستقبل د. أسامة الأزهري

رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان

وكان في استقبال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، سماحة المفتي الشيخ الدكتور نوريزباي تغانولي، المفتي العام ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، وذلك في مقر الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان في مدينة ألماتي.

كما كان في استقبال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عدد من المسئولين الدينيين بكازاخستان على رأسهم نائب رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) في كازاخستان، الدكتور خيرات قورمان باييف.

مفتي كازاخستان يستقبل د. أسامة الأزهري

مفتي كازاخستان يكرم أسامة الأزهري

وقلد المفتي العام ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، الشيخ الدكتور نوريزباي تغانولي، الدكتور أسامة الأزهري، الزي الرسمي التراثي التقليدي القازاقي المسمى (شابان)، تعبيرًا عن التقدير والمودة.

مفتي كازاخستان يكرم د. أسامة الأزهري

منظمة التعاون الإسلامي ومواجهة الإلحاد

وشارك الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أول أمس الإثنين وقبل سفره إلى كازاخستان، في ندوة بعنوان: «منظمة التعاون الإسلامي ومواجهة الإلحاد»، والمنعقدة بجامعة أسيوط في الحفل الختامي لمؤتمر نموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي (MOIC)  للموسم السادس.

حضر الحفل الختامي لمؤتمر نموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي (MOIC) للموسم السادس، الدكتور أحمد عبد المولى، القائم بعمل نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم، القائم بعمل نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عبد الحفيظ، عميد كلية التجارة، ووكلاء كلية التجارة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وعبد الفتاح عز الدين، سفير مصر السابق في شنجهاي بالصين، والدكتور رحمت أمينج، لاسيم نائب السفير الإندونيسي بمصر، والإعلامي جمال الشاعر، مقرر لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس معهد الإذاعة والتلفزيون.

أسامة الأزهري في إندونيسيا

يذكر أن الدكتور أسامة الأزهري، كان خلال الإسبوع الماضي في زيارة رسمية إلى دولة إندونيسيا، وهي الزيارة التي عكست مدى تقدير ومحبة الشعب الإندونيسي لمصر وللأزهر الشريف وعلمائه.

وفي ختام الزيارة؛ حرص الدكتور أسامة الأزهري، على توجيه عدة رسائل عقب انتهاء فعاليات رحلته إلى دولة إندونيسيا؛ قائلًا: «ختام رحلة إندونيسيا ورسائل ختامية أوجهها لأهل إندونيسيا الكرام: شكرٌ عميقٌ واحترامٌ فائقٌ لأهلنا الكرام في إندونيسيا الشقيقة وشعبها العظيم وأبنائها الكرام. وأقول لكل أبناء إندونيسيا: إذا كنتم وجهتم لي كل هذا القدر من الحفاوة والإكرام فتقديري واحترامي وتشرفي بخدمتكم لا حدود له».

تابع موقع تحيا مصر علي