عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى: قرارات الأعلى للاستثمار تصب في صالح الاقتصاد الوطني وتناسب الجمهورية الجديدة

تحيا مصر

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على أهمية العديد من قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، والتي اتخذها برئاسة الرئيس السيسي قائلة: إنها دفعة للمستقبل وقادرة على جذب الاستثمار والمستثمرين، بشكل غير مسبوق وبما يتناسب مع الانجازات التي تحققت في مصر طيلة السنوات الماضية في عهد السيسي.

تحيا مصر

إصدار الرخصة الذهبية

ونوهت التمامى ، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بالعديد من القرارات الهامة على صعيد الاستثمار ومنها، تسهيل تملك الأراضي، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية وتعزيز الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي في السوق المصرية، وتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج، وتخفيف الأعباء المالية والضريبية على المستثمرين، وتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي، وتوسيع اختصاص المحاكم الاقتصادية، علاوة على تقديم حزمة متكاملة، وتنافسية، من الحوافز والتسهيلات في القطاع الزراعي، والصناعي، والطاقة فيما يخص إنتاج الهيدروجين الأخضر، وقطاع الإسكان وكذا قطاع النقل وغيرها من القطاعات.

جذب الاستثمار العربي والأجنبي

ولفتت عضو  مجلس النواب، إنها جادة تمامًا في جذب الاستثمار العربي والأجنبي، وفي تعزيز دور القطاع الخاض وهناك استراتيجية واضحة في هذا المجال. والعديد من القرارات التي اتخذها المجلس الاعلى للاستثمار، في اجتماعه بقيادة السيسي، لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات، فاعلة وغير مسبوقة وأحدثت ردود أفعال غير عادية.

واعتبرت النائبة ولاء التمامى ،أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، تمثل نقطة تحول مهمة في مسار عجلة الإنتاج، وزيادة إقبال المستثمرين على بيئة الأعمال بمصر عقب تبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء الإدارية والمالية والضريبية على رؤوس الأموال، لافته: إلى إنها كلها تصب في صالح الاقتصاد الوطني وغير مسبوقة بمعنى الكلمة، وفيه تسهلات ومزايا هائلة، بما يعود بالإيجاب على عجلة الاقتصاد المصري.

قرارات الأعلى للاستثمار

واختتمت أنه لا يمكن لاي أحد أن ينكر ما تحقق في مصر طيلة السنوات الماضية، من انطلاقة هائلة وتنموية شاملة في إطار الجمهورية الجديدة وقرارات الأعلى للاستثمار تأتي في هذا السياق.

تابع موقع تحيا مصر علي