عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا يصدق.. العثورعلى 4 أطفال أحياء بالأمازون بعد أسبوعين من تحطم طائرتهم "فيديو"

تحيا مصر

فى حادثة غريبة لا تصدق، عثرت السلطات الكولومبية على 4 أطفال أحياء بعد أن فقدوا أثر تحطم طائرتهم منذ أكثر من أسبوعين فى غابات الأمازون. 

تحيا مصر

العثورعلى 4 أطفال أحياء بعد أسبوعين من تحطم طائرتهم

وكتب الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو عبر صفحته الرسمية على تويتر:" بعد جهود بحث شاقة من قبل قواتنا العسكرية، عثرنا على الأطفال الأربعة الذين فقدوا بسبب حادث تحطم طائرة، وهم على قيد الحياة".

ونشرت السلطات أكثر من 100 جندي مع كلاب مدربة للبحث عن الأطفال الذين كانوا على متن طائرة تحطّمت في منطقة الأمازون في الأول من مايو في حادث أسفر عن مقتل والدتهم و اثنين آخرين.

 3 مروحيات فى عمليات الإنقاذ 

ووفق تقارير إعلامية فإن الأطفال الذي ينحدرون من السكان الأصليين  تتراوح أعمارهم 13و 9 و 4 أعوام  بينهم رضيع فى شهره الـ 11. 

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش الكولومبي إن جهود البحث تكثفت بعد أن عثر عناصر الإنقاذ على ملجأ بني بطريقة مرتجلة بالجذوع والأغصان، مما أكد على أن الأطفال لا يزالون قيد الحياة.

وفى  الصور التى نشرها الجيش الكولومبي ظهر مقص وربطة شعر بين الأغصان على أرض الغابة، وزجاجة شرب لرضيع وقطعة فاكهة نصف مأكولة. 

 

وبين الاثنين والثلاثاء، عثر الجنود على جثث الطيار وشخصين بالغين كانوا مسافرين من الغابة إلى سان خوسيه ديل جوافياري، إحدى المدن الرئيسية في غابات الأمازون المطيرة في كولومبيا. وضمن القتلى والدة الأطفال الأربعة. 

اختفاء الطائرة على أجهزة الرادار

وتم استخدام 3 مروحيات للمساعدة أطلقت إحداها رسالة مسجلة من جدة الأطفال تحذرهم فيها من التحرك فى الغابة 

وكانت هيئة الكوارث الكولومبية ذكرت أن الطيار أبلغ برج المراقبة عن مشاكل فى المحرك قبل دقائق فقط من اختفاء الطائرة على أجهزة الرادار

تابع موقع تحيا مصر علي