عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة عين شمس تستقبل رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية

جامعة عين شمس تستقبل
جامعة عين شمس تستقبل رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية

استقبل الدكتور عبدالفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فرانسيسكو أوليبا رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة بابلو دي اولابيدي في عدد من المجالات وتوطيد أواصر العلاقات مع جامعة عين شمس، وذلك في إطار سعي جامعة عين شمس لتعزيز سبل التعاون البحثي والأكاديمي بين الجامعة والجامعات الأجنبية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، والدكتور محمد الصغير رئيس قسم اللغة الإسبانية، والدكتورة يمني عزمي مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية، والدكتورة هالة عواد أستاذ بقسم اللغة الإسبانية، والدكتور سعد محمد سعد الأستاذ بجامعة بابلو دي اولابيدي ورئيس شعبة الدراسات العربية.

جامعة عين شمس تستقبل رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية

العمل على تخريج طلاب متميزين في مجال اللغة والأدب والترجمة

ورحب الدكتور عبدالفتاح سعود، برئيس جامعة بابلو دي اولابيدي والوفد المرافق له، مقدما نبذة مختصرة عن تاريخ قصر الزعفران ومتحف الزعفران وما يحتويه من آثار ومخطوطات نادرة.

وقد أثنى سعود، على عمق العلاقات المصرية الإسبانية، مؤكدًا أهمية الدور العلمي والثقافي الذي تقوم به جامعة عين شمس بشكل عام وكلية الألسن خاصة في مجال نشر اللغة والثقافة الإسبانية والعمل على تخريج طلاب متميزين في مجال اللغة والأدب والترجمة إلى سوق العمل.

جامعة عين شمس تستقبل رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية

جامعة عين شمس تحصل على خمس نجوم في تصنيف QS

وتطرق سعود، إلى حصول جامعة عين شمس على خمس نجوم في تصنيف QS منذ عام ٢٠٢١، بالإضافة إلى وجود جامعة عين شمس في عدد كبير من التصنيفات العالمية وهو ما تضعة جامعة عين شمس على رأس أولوياتها لضمان مستوى تعليمي وأكاديمي قوى على مستوى الجامعات العالمية وهو ما تتطلع إليه الجامعة عن طريق زيادة عدد البرامج المشتركة التي تقدمها جامعة عين شمس مع الدول الأخرى كبرامج كليتي "الحقوق والتجارة" باللغة الفرنسية.

جامعة عين شمس تستقبل رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية

مستشفيات جامعة عين شمس تخدم قطاع كبير جدًا من المواطنين

هذا وقد أكد سعود، أنه يقع على عاتق جامعة عين شمس مسؤولية مجتمعية كبيرة حيث ينتمي إليها أكثر من ربع مليون طالب وعشرة الاف طالب وافد، بالإضافة إلى مستشفيات جامعة عين شمس والتي تخدم قطاع كبير جدًا من المواطنين وتستقبل أعدادًا كبيرة من المرضى.

وأبدى رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي، سعادته البالغة لزيارة جامعة عين شمس العريقة ومكانتها المرموقة عالميًا وقيمتها العلمية الكبرى، واسهاماتها المتميزة في مجال البحث العلمي على المستوى الدولي، ومستويات الدراسة المتقدمة بها والتي تلبي حاجة سوق العمل سواء المحلية أو الدولية، بما يجعلها جامعة متفردة بين الجامعات المصرية والأجنبية.

هذا وقد وقع الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وفرانسيسكو أوليبا رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي، اتفاقية ايراسموس للأستاذة الزائرين والتبادل الطلابي.

وفي نهاية الزيارة أهدى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، كتاب قصر الزعفران، مقدمًا الدعوة لرئيس جامعة بابلو دي اولابيدي لزيارة متحف قصر الزعفران.

جامعة عين شمس تستقبل رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية
تابع موقع تحيا مصر علي