عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيتر ميمي يبرز تأثير «الاختيار» على المصريين بالخارج.. ويحذر من محدودية توزيع الاعمال الفنية

تحيا مصر

أكد المخرج بيتر ميمي، أن مسلسل الاختيار كان له تأثير هام على أبناء الجاليات المصرية بالخارج، وخاصة ممن لا يتحدثون اللغة العربية.

تحيا مصر

الثقافة والهوية الوطنية

وقال خلال كلمته بالجلسة الأولى من الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة الثقافة والهوية الوطنية بالمحور الاجتماعي للحوار الوطني، والتي عقدت تحت عنوان "الثقافة والهوية الوطنية"، إنه يجب الاستفادة من الأعمال الفنية في ملفات هامة، مشيرًا إلى أن التجربة التركية في المسلسلات ساهمت في رفع معدلات السياحة.

محدودية توزيع الاعمال الفنية

وأوضح أن هناك محدودية في توزيع الاعمال الفنية، وذلك في نطاق مصر والوطن العربي، بعكس ما تستخدمه المنصات الأجنبية التي تقدم أعمالها، مشددا على أهمية التوزيع وتوصيل الثقافة عبر الأفلام والمسلسلات إلى الخارج، وهذا يتطلب عمل شاق، وجهد كبير، وهذا الأمر له عوائد كبيرة.

المحور المجتمعي بالحوار الوطني

وكانت قد انطلقت أعمال المحور المجتمعي بالحوار الوطني، اليوم، لتناقش لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي قضايا مهمة لعل أبرزها «مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها»، وبالتوازي معها لجنة الثقافة والهوية الوطنية قضية «الهوية الوطنية».

وتأتي نقاشات المسائل المتعلقة بالأسرة المصرية في ظل الاحتفال باليوم العالمي للأسرة، وهو ما يكسب جلسات اليوم أهمية خاصة.

الترحيب بكل المقترحات والآراء

وتم دعوة الجميع لمتابعة الجلسات، فهذه النقاشات خطوة لبناء مستقبل أفضل للأسرة المصرية بشكل خاص، والمجتمع عموما، مع الترحيب بكل المقترحات والآراء التي تضيف ثراء للأفكار المطروحة.

تابع موقع تحيا مصر علي