عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكثر من 100 متحدث ..انتهاء مناقشات جلسة الثقافة والهوية الوطنية بـ الحوار الوطنى.. وخالد عبد العزيز يؤكد: سنراجع كل الاقتراحات

تحيا مصر

قال د. خالد عبد العزيز، مقرر المحور المجتمعى بـ الحوار الوطنى، أن كل الآراء التى تم طرحها بجلسة الثقافة والهوية الوطنية سيتم العمل على دراستها بكل جدية والتى شهدت أكثر من 100 متحدث وأيضا كثير من الأوراق والملفات التى تم تقديمها، موجها الشكر لكل الحضور على إسهاماتهم التى مثلت إضافة حقيقية  للمناقشات.

تحيا مصر

بإشكاليات الهوية ليست فى مصر بمفردها ولكن موجودة بكل دول العالم

جاء ذلك فى ختام المناقشات بجلسة الثقافة والهوية الوطنية  بالحوار الوطنى، مساء الخميس، فيما أتفق معه د. أحمد زايد، مقرر لجنة الثقافة والهوية الوطنية، مؤكدا على أن المناقشات التى تمت تؤكد التفاؤل الكبير، خاصة أن كل التساؤلات الخاصة بإشكاليات الهوية ليست فى مصر بمفردها ولكن موجودة بكل دول العالم.

إنجازات الفن والثقافة المصرية

وأكد على أن مصر لديها التاريخ الذى تفخر به، مستشهدًا بالكتاب الأخير الصادر تحت عنوان:"جلوبال إيجيب"، عن أحد الكُتاب الأجانب والذى  تضمن العديد من السياقات التى تضمن الهوية الوطنية المصرية، مؤكدا على أن إنجازات الفن والثقافة المصرية نفخر بها قائلا:" علينا أن نفخر بذلك والإرادة السياسية داعمة لكل تحديث وتطوير والشعب قادر أيضا".

مستقبل أفضل للثقافة المصرية

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه رغم كل المناقشات التى تمت بالجلسة على مدار 8 ساعات  والانتقادات التى وجهت وأيضا الأسئلة التى تم طرحها إلا أنه لديه تفاؤل كبير بمستقبل أفضل للثقافة المصرية فى ضوء الإرادة السياسية الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي