عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة

القومي للبحوث يوقع
القومي للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة

وقع المركز القومي للبحوث بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة؛ بهدف ربط البحث العلمي بالصناعة والاستفادة من الخبرات العلمية؛ لتعزيز عمل مختلف القطاعات الصناعية، وتوفير حلول متكاملة للمشكلات الفنية لدعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها على مستوى الجمهورية، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تحيا مصر 

ووقع البروتوكول الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، ودعاء سليمة القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

التعاون في مجال استغلال مخرجات مشروعات البحث العلمي

وينص البروتوكول على التعاون في مجال استغلال مخرجات مشروعات البحث العلمي من منتجات وخدمات خاصة وتسويقها للمجتمع الصناعي المصري ومطابقتها مع الفرص الاستثمارية المتاحة، إلى جانب استغلال إمكانيات المركز القومي للبحوث من معامل ومراكز تميز ووحدات بحث وتطوير وطاقات بحثية وتطبيقية لأمور البحوث والتطوير في القطاعات الصناعية المختلفة.

القومي للبحوث: تصميم وتنفيذ مبادرات مشتركة تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات محلية الصنع

كما تتضمن بنود البروتوكول بناء وتحديث قواعد بيانات المعامل المعتمدة؛ للمساهمة في اعتماد شهادات المطابقة العالمية للمنتجات المصرية.

وصرح الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، بأن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل أيضًا تصميم وتنفيذ مبادرات مشتركة تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات محلية الصنع، وذلك في إطار  الملفات القومية مثل تعميق التصنيع المحلي وإحلال الواردات ومضاعفة الصادرات.

القومي للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة

مركز تحديث الصناعة: تقديم الدعم الفني لرواد الأعمال سواء العاملون بالقطاع الصناعي أو الأنشطة

ومن جانبها، أكدت دعاء سليمة، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أنه سيتم العمل على تقديم الدعم الفني لرواد الأعمال سواء العاملون بالقطاع الصناعي أو الأنشطة وكذلك الخدمات الداعمة للقطاع الصناعي؛ بهدف زيادة عدد المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بما يؤثر إيجابيًا على الاقتصاد القومي وزيادة فرص العمل للشباب المبتكر.

القومي للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة

المركز القومى للبحوث يحصل على تجديد شهاده الايزو للعام السادس على التوالى

جدير بالذكر أن المركز القومي للبحوث حصل للعام السادس على التوالي على تجديد شهادة الاعتماد والجودة الأيزو لعام 2023، في إطار الحرص على تطبيق نظم الجودة في الأعمال البحثية والإدارية، فقد تم تجديد شهادة الاعتماد والجودة (الايزو 9001-2015).

وقدم الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور ممدوح معوض، نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية، التهنئة إلى العاملين بالمركز ولجنة الاعتماد والجودة بالمركز برئاسة الدكتورة فجر عبدالجواد، على المجهود الكبير الذي تم بذله للحفاظ على الشهادة مع عظيم التمنيات بدوام تقدم ورقى المركز.

كما أن مركز التدريب وتنمية القدرات بالمركز القومي للبحوث حاصل على شهادة الأيزو 29990- 2015 وكذا معهد البحوث الطبية والإكلينيكية حاصل على شهادتي السلامة والصحة المهنية – البيئة: الأيزو 45001-2018 والأيزو 14001-2015.

تابع موقع تحيا مصر علي