عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهور نتيجة خامسة إبتدائي الترم الثانى 2023 بالألوان

نتيجة خامسة ابتدائى
نتيجة خامسة ابتدائى

ظهور نتيجة خامسة إبتدائي الترم الثانى 2023 بالألوان.. حيث بدأت العديد من المدارس على مستوى الجمهورية فى الإعلان عن نتيجة خامسة إبتدائي الترم الثانى 2023 عن طريق التقييم بالألوان حيث كل لون يعبر عن مستوى الطالب فى المادة التى أدى فيها الامتحان، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الوان التقييمات وما تعبر عنه.

تحيا مصر

ظهور نتيجة خامسة إبتدائي الترم الثانى 2023

حيث ظهرت نتيجة خامسة إبتدائي الترم الثانى 2023 فى المدارس كما هو موضح:

نتيجة خامسة إبتدائي الترم الثانى 2023

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتيجة خامسة إبتدائي سوف تظهر فى شكل تقييمات بالألوان تعبر عن قدرات الطالب.

اللون الأزرق فى نتيجة خامسة إبتدائي : يشير إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( 85 إلي 100)

اللون الأخضر فى نتيجة خامسة إبتدائي يشير أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)

اللون الأصفر فى نتيجة خامسة إبتدائي يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)

اللون الأحمر  فى نتيجة خامسة إبتدائي يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1  لأقل من 50).

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في حالة  استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر  في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات  الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

مجموع الدرجات فى المواد 

حيث تحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات والمهام الأدائية ودرجات المواظبة ، مشيرةً إلى أن مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

وجدير بالذكر أن التربية الفنية والرياضية والموسيقية مواد لا يعتبر الطالب ناجحًا فيها إلا عند  حضوره نسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص في كل منها.

تابع موقع تحيا مصر علي