عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاحبة الفرشاة الذهبية : أحببت تذهيب الموبيليا وأتمنى أن أكون فنانة تشكيلية|فيديو

تحيا مصر

بأنامل رقيقة وفرشاة ذهبية، تبدع الطفلة الصغيرة المعجزة إبنة محافظة دمياط " جنا" 12 عام، و التى أصبحت مؤخراً حديث السوشيال ميديا بسبب فنها الراقي في تذهيب المشغولات الخشبية والموبيليا، وإخراج أعمال فنية رائعة ومتميزة لمهنة كادت أن تندثر في الأونة الأخيرة لقلة ممتهنيها في الوقت الحالي ، لتصبح الطفلة المعجزة صاحبة الفرشاة الذهبية، هى أول ما أعادت لمهنة "المذهباتي" رونقها من جديد، لتلفت أنظار كل من حولها بالفرشاة الذهبية .

فن تذهيب الموبيليا 

تقول " جنا" أنها والديها اكتشفا موهبتها منذ الصغر ونالت الدعم والثقة من والديها ومن حولها ، وأضافت أنها تستخدم الذهب في الزخرفة كما أنها موهوبة في الرسم بالألوان الإكريليك .

وتابعت: كنت أأتي مع والدي في الورشة منذ أنها كت صاحبة الثلاث سنوات وكنت أرى من حولى يقوم بصناعة وتذهيب الموبيليا .

الأسطى جنا 

يقول والدها مجدي الشافعي وصاحب الورشة : " أن ابنته كانت تقوم بتقليد الصور من التلفاز ورسمها ثم بعد ذلك بدأت ترتاد الورشة لتتعلم منه فن تذهيب الموبيليا بالفرشاة والقلم.

صدفة 

ويتابع والد جنا قائلا:" في البداية لم أكن أعلم بتلك الموهبة خاصة وأنها ظهرت في عمر مبكر " 3 سنوات " واحترفت مهنة التذهيب في عمر " 10 سنوات " وبالطبع كنت سعيدا بما رأيته في ذلك الوقت ، خاصة وانها كانت تقوم بتذهيب الموبيليا كما كنا نفعل في ذلك الحين، بالإضافة إلى أنها كانت تقوم بمساعدتنا أثناء العمل .

البداية 

ويضيف والد جنا مبتسما:" صورتها عندما رأها تقوم برسم ما حولها بألوان المدرسة وتقليد الصور ، لا تفارق ذاكرته .

ومنذ ذلك الحين قرر جلب الأدوات المناسبة لها لتنمية موهبتها حتى أصبحت فنانة بارعة تسعد من حولها كلما رأها تقوم بفن التذهيب .

وأشار والد "جنا" إلى أن صعوبة المهنة تكمن فى تحديد الألوان والأرضيات وزوايا الموبيليا ، لكن ابنته تعلم تماما ماهية تلك التفاصيل وتدركها جيدا، مشيراً إلى أن ابنته لا تحتاج الأن إلى تدريب ، وأنهم على ثقة بها وبموهبتها التي أصبحت نادرة.

" src="">

سعادة غامرة 

تقول "جنا" أنها تسعد كثيرا بهذا العمل وأن أصحابها فخورين بها كثيرا وأنها أيضا تكون في غاية السعادة عندما تقوم بتذهيب أطقم الموبيليا كاملة .

وأشارت إلى أن البعض ممن حولها حتى الأن لا يصدقون ما يروه متساءلون كيف لهذه الطفلة الصغيرة أن تقوم بعمل هذا الفن وحدها دون مساعدة من أحد .

وتابعت "جنا" أنها لا تدخر جهدا في القيام بعملها وأن تذهيب طقم الموبيليا لا يتستغرق أكثر من ساعتين .

حلم منتظر 

تقول صاحبة الفرشاة الذهبية أنها تتمنى أن تصبح فنانة تشكيلية ، بالإضافة إلى الاستمرار مع والدها في الورشة باعتبارها صاحبة الفضل فى تألقها في هذا المجال ، والذي صار فيما بعد فاتحة الخير عليها .

تابع موقع تحيا مصر علي