عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 جثث تحت الأنقاض.. قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن عقار قنا

عقار قنا
عقار قنا

باشرت النيابة العامة التحقيقات في حادث إنهيار عقار قنا، حيث أمرت بانتداب الطب الشرعي وتوقيع الكشف الظاهري على جثامين 4 ضحايا في الحادث، كما إستمعت لشهود العيان وقررت بتشكيل لجنة فنية من المحافظة للوقوف على أسباب إنهيار عقار قنا الذي راح ضحيته حتى الأن 4 ضحايا.

النيابة الإدارية تفتح تحقيقا في إنهيار عقار قنا

ومن جانبه أمر المستشار عدلي جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل، في حادث انهيار عقار بقرية الترامسة التابعة لدائرة مركز قنا، والذي وقع اليوم السبت الموافق ٢٠ مايو ٢٠٢٣، وأسفر عن عدد من الوفيات والضحايا، وكلف النيابة الإدارية بقنا القسم الثاني بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بإنهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة قرية دندرة، وعلى الفور إنتقلت قيادات المديرية برئاسة اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إلى موقع الحادث، وبرفقتها سيارات الحماية المدنية وأوناش المحافظة وسيارات الإسعاف.

مصرع 4 وإصابة 11 في إنهيار عقار بمحافظة قنا 

بالإنتقال والفحص، تبين إنهيار منزل مكون من 3 طوابق مبني بالطوب الأحمر، وتمكنت وحدات الحماية المدنية من إستخراج جثمان فتاة ثم والدها، وإبن عمها وسيدة، لتصبح حصيلة الضحايا 4 جثث.

حيث إنتشلت قوات الحماية المدنية في قنا، 4 جثث من أسفل أنقاض عقار قرية الترامسة بمنطقة دندرة بمركز قنا، وجرى إستكمال الإجراءات والبحث عن ضحايا جدد في الحادث، مع فرض كردون أمني بمحيط الحادث.

إنتشال 4 جثث من أسفل أنقاض عقار قنا

وكشفت مصادر طبية أن الحادث نتج عنه مصرع شخص يدعى محمد منصور 34 سنة، وإبنته فرحه 9 سنوات، وسيدة تدعى أسماء حسني 35 سنة، وشخص يدعى محمد هاني منصور 8 سنوات، وإصابة كلا من رمضان محمود صدقى، 25 عامًا، ودنيا رزق شاذلى، 37 عامًا، وجنا يوسف منصور، 10 أعوام، ونعمة إبراهيم شاذلى، 30 عامًا، وتبارك كمال طايع، 28 عامًا، ورفيع هاني خضرى، 4 أعوام، وحميدة علي أحمد، 70 عامًا، ونوبية حساني أحمد، 60 عامًا، ويوسف منصور جلال، 45 عامًا.

ونقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، الضحايا إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم، وجاري إستكمال الإجراءات القانونية، والبحث عن ضحايا آخرين في الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي