عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي ملك الأرقام القياسية

تحيا مصر

يحمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عدد من الأرقام القياسية المسجلة باسمه في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تأهل فيها لنهائي النسخة الحالية من البطولة، بعد الفوز بنتيجة 4 أهداف نظيفة، على حساب فريق الترجي التونسي، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

فوز الأهلي على الترجي التونسي وتأهله للنهائي

وتأهل المارد الأحمر، لنهائي دوري أبطال إفريقيا، للمرة السادسة عشر في تاريخه، الرابعة له على التوالي، وفي انتظار الفائز من لقاء صنداونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي، وذلك خلال المواجهة التي تجمع بينهما في تمام الرابعة عصر اليوم، مع العِلم أن نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، سيطر عليها التعادل السلبي.

الأهلي ينافس نفسه في دوري أبطال إفريقيا 

وينافس النادي الأهلي، نفسه في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك من حيث الأرقام، فهو أكثر من صعد لنهائي البطولة، بواقع 16 مرة، كما أنه أكثر من فاز باللقب، بواقع 10 ألقاب، ويأتي خلفه فريقي الزمالك ومازيمبي بواقع 5 ألقاب لكلًا منهما.

الأهلي تأهل لنهائي البطولة، للمرة الرابعة على التوالي، محطمًا الرقم المسجل باسمه، عندما صعد 4 مرات متتالية لنهائي البطولة، أعوام 2005، 2006، 2007، 2008. 

كما أن الأهلي خلال آخر 7 نسخ من البطولة، تمكن من التواجد كطرف في المباراة النهائية في 6 مرات منها، وفاز بـ 7 ألقاب خلال آخر 10 نسخ من البطولة.

جميعها أرقام تدل على أن المارد الأحمر، هو أكد القوى العظمى داخل القارة السمراء، كما أن أرقامه خلال النسخة الحالية من البطولة، لا تدل سوى على أنه مستعد لحصد لقب البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي