عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخسائر الفردية تبدأ من ربع مليون جنيه ..

إعادة بناء معرض شباب مصر بمحافظة بني سويف

تحيا مصر

بعد التهام حريق معرض شباب مصر المعرض الدائم للملابس بمنطقة الابراهيمية بمحافظة بني سويف يوم السبت الماضي ، واستغاثة عدد من أصحاب المحلات المتضررة بسبب الحريق .

وعلى الفور توجهت الجهات المعنية لتقييم حجم الأضرار ورفع مخلفات الحريق تمهيدا لإعادة بناء وترميم معرض شباب مصر مرة أخرى تحت إشراف شركة المقاولون العرب ، حيث توجهت الشركة إلى موقع الحادث في أقل من 24 ساعة تمهيدا لبدء عمليات الترميم والإنشاء .

تعويضات وتبرعات

يقول د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف :" أن المحافظة قامت بحصر الشباب المتواجدين بالمعرض لمعرفة حجم الأضرار ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة ، وعلى الفور تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي لبحث التعويضات وفتح باب التبرعات لمساعدة أبناء المحافظة المتضررين .

وتابع غنيم: أنه تم اختيار التصميم الجديد للمعرض الذي يجري تنفيذه على أعلى مستوى والذي يراعي كافة اشتراطات الحماية المدنية

وأشار المشرف العام على المشروع إلى أنه تم تشكيل فريق مكون من 500 عامل مقسمين على ورديتين وفريق خاص بالتصميم لإنهاء كافة الإنشاءات ورفع المخلفات والانتهاء من عمليات البناء قبل عيد الأضحى .

وأشار مهندسي الموقع إلى أن حجم الخسائر كبيرة وأنه يجري الأن رفع المخلفات تمهيداً لبدء بناء المعرض .

ووجه أبناء المعرض الشكر لجهات الدولة التى اتخذت اجراءات سريعة بداية من بدء حصر المتضررين وعمليات الترميم وأعربوا عن سعادتهم بتحرك الدولة .

وأشاروا إلى أن المحافظة وشركة المقاولون لم يتأخروا في تنفيذ أى طلبات لهم/ وأنه يجري الأن المتابعة مع مكتب المحافظ  باستمرار .

كما وجهوا الشكر إلى رئاسة الجمهورية لسرعة التحرك والانجاز السريع ، متمنين التوفيق للقيادة السياسية، وأن يتخطى أن أبناء المعرض تلك المحنة في أسرع وقت ممكن .

 جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف تلقت، إخطاراً  الأسبوع الماضي من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل فى المعرض الدائم للملابس "معرض شباب مصر"، بمدينة بنى سويف وتم التوجيه على الفور بسرعة انتقال سيارات الحماية المدنية والإسعاف إلى محل الواقعة.

وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى محل الواقعة للسيطرة على الحريق وسيارات الإسعاف لنقل أى حالات مصابة إلى المستشفيات، وتم إغلاق الطريق أمام حركة السيارات والمارة لحين السيطرة على الحريق.

تابع موقع تحيا مصر علي