عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت الكمار: كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة اقتربت من كل الأزمات وقدمت حلولا لها وكانت قوية ومباشرة

تحيا مصر

وصف النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس السيسي أمام قمة جدة، أنها كانت قوية محددة تماما في الاقتراب من كافة القضايا والمشاكل العربية، قائلا: إنها عشكت كل مشاكل المنطقة وقدمت حلولا لها.

تحيا مصر

ضرورة تحقيق التكامل السياسي 

ونوه الكمار في تصريح صحفي له اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي واقترابه بشكل مباشر من الأوضاع في السودان والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وكذلك عودة سوريا للجامعة فسر الإشكاليات التي تمر بها المنطقة العربية والأزمات الحالية التي تضربها، منوها: بمطالبة الرئيس السيسي خلال قمة جدة، بضرورة تحقيق التكامل السياسي وتحمل  القادة والزعماء، مسئولياتهم تجاه قضايا المنطقة وضرورة التكاتف وتوحيد جهود التهدئة في كافة الأزمات، من أجل إعلاء قيم العمل العربي وتوحيد آليات الجهود المتبعة لإنهاء أي خلافات.

اتباع سياسات التهدئة والتمسك بالحلول السلمية 

وتابع عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة كانت هامة ومعبرة عن الواقع العربي وتحمل في طياتها مقترحات الحلول للأزمات، ومباشرة أمام الجميع، كما تضمنت الرؤية المصرية المتوازنة، التي تقف على مسافة واحدة من أي دولة عربية، واتباع سياسات التهدئة والتمسك بالحلول السلمية التي تدعو للحفاظ على السلام العربي وتوطيد دعائم الأمن والسلم لكل شعوب في المنطقة.

واختتم النائب محدحت الكمار أن، تأكيد الرئيس السيسي ضروة الحفاظ على الدولة الوطنية العربية ودولة المؤسسات رسالة واضحة بالتكاتف ضد التخريب والدمار ودعاوى الفوضى. مشيرا: إلى التجربة المصرية الناجحة في التصدي للإرهاب وإعادة بناء الدولة والانطلاق بها للأمام عبر مشاريع تنموية كبيرة وعملاقة في مختلف المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي