عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد الوهاب خليل: إعلان جدة توحيد للصف العربي.. وكلمة مصر عكست التحديات الإقليمية

تحيا مصر

قال النائب عبد الوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الدورة الثانية والثلاثين للقمة العربية بجدة بالمملكة العربية السعودية، والتي عقدت بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت في توقيت مهم للغاية تعاني فيه المنطقة العربية من العديد من الصراعات والاضطرابات، مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي التي عكست التحديات التي تواجه الأمة العربية.
 

كلمة الرئيس السيسي التي عكست التحديات التي تواجه الأمة العربية

وأضاف "خليل" أن في تصريحات له، أن ما تعانيه المنطقة من اضطرابات كان يستلزم معها رؤية موحدة من جانب الدول العربية، لمواجهة تلك الاضطرابات، مشددًا على دور مصر البارز في توحيد الصف العربي خاصة في ظل الصراعات القائمة، وقد ظهر هذا الدوري المصري البارز في قضايا عديدة، آخرها القضية الفلسطينية.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أن ضرورة التضافر من أجل ترسيخ مبدأ الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة، والصراعات التي تضربها، لافتًا إلى أن القمة العربية بجدة تعقد في ظرف دولي شائك وظرف إقليمي ليس في أفضل الأحوال.

ضرورة التضافر من أجل ترسيخ مبدأ الحلول السياسية للأزمات

وأوضح أن القمة العربية بجدة جاءت في وضع شائك التي تمس أمن وحياة الوطن العربي وسكانه، وستكون ذات أهمية كبيرة نتيجة التطورات والتحولات التي شهدتها المنطقة في الفترة الماضية، ومن بينها التقارب السعودي الإيراني الذي سيكون له أثر في العلاقات العربية وحل بعض الأزمات في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي