عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة وخطة التطوير.. تفاصيل

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

يبحث كثيرون عن مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة، وذلك مع قرب دخول إجازة الصيف، حيث تعد حديقة الحيوان أهم وأقدم حديقة في مصر والشرق الأوسط حيث تأسست في عاما 1819، وأول وأشهر حدائق الحيوانات في أفريقيا، ما جعلها من اشهر اماكن السياحة في مصر .

مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة في إجازة نصف العام 

وفي إطار حرص الكثيرون على معرفة مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة، ينشر موقع تحيا مصر التفاصيل في التقرير التالي:

كما أعلنت إدارة حديقة الحيوان، فإن مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة، يكون خلال 7 ساعات على مدار اليوم، حيث تستقبل الحديقة الزائرين من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 4 عصراً طوال أيام الأسبوع ما عدا الثلاثاء بسعر تذكرة 5 جنيهات للمصريين وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات و20 جنيهات لغير المصريين.

وتعد حديقة الحيوان، من أكبر الحدائق، حيث تبلغ مساحة الحديقة نحو 80 فدانا، وتواجه بوابتها الرئيسية شارع شارل ديجول في القاهرة، وتوجد على الضفة الغربية لنيل القاهرة وتوجد بها جداول مائية وكهوف بشلالات مائية وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، كما تضم متحف تم بناؤه في العام 1906 ويحوي مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة، ويقدر عدد زوار الحديقة بنحو مليوني زائر سنويا.

تطوير حديقة الحيوان

ومن المقرر تطوير حديقة الحيوان، حيث إنه، بعد مرور 132 عاماً على انشاء الحديقة، سوف تبدأ الحكومة في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة.

خطة تطوير حديقة الحيوان

وتأتي خطة الحكومة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص، لخدمة المواطنين وتحقيق عائد يضمن استدامة التشغيل، في إطار من الحفاظ على الطابع التاريخي والفني المميز لتلك الحدائق.

المخطط العام لتطوير حديقة الحيوان، يتضمن رفع كفاءتها وصون ما بها من مبان أثرية وتاريخية، والمحافظة على تلك المباني الأثرية وزيادة المسطحات الخضراء، و المناطق التجارية، إلى جانب تصميمات خاصة بالمناطق الترفيهية المقررإقامتها داخل الحديقة، فضلاً عن مقترحات متعلقة بتشغيل وإدارة الحديقة، مع ربطها بحديقة الأورمان كما كانت في الأصل لتعظيم الاستفادة من إنشاء حديقة واحدة وثرية بالتنوع الحيواني والنباتي، إلى جانب الاستعانة بالقطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ أعمال التطوير والإدارة والتشغيل للحديقة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي