عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسمين الخطيب لنزار الفارس: الحجاب لم يكن مفروضا في مصر قبل الثمانينات

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

قالت ياسمين الخطيب، المذيعة والفنانة التشكيلية، إن الحجاب لم يكن مفروضا في مصر قبل الثمانينات، والسلفيون هم من قاموا بفرضه على السيدات في مصر وأصبح زيًا شعبيا.

ياسمين الخطيب: الحجاب لم يكن مفروضا في مصر قبل الثمانينات

وأضافت "الخطيب"، خلال لقائها ببرنامج المذيع العراقي الشهير نزار الفارس "تابوو"، والذي يعرض الليلة، أنه قبل الثمانينات لم يكن هناك حجابا في مصر، وما بعد الـ الثمانينات كان الحجاب زيا شعبيا، ولم تكن سيدات الطبقة الارستقراطية محجبات.

وقالت ياسمين الخطيب إن "الفكر السلفي هو من فرض الحجاب، ومكنش مفروض في مصر وزوجات المشايخ لم يكن محجبات وزوجة الشيخ محمد رفعت متصورة جنبه بدون حجاب، وزوجة الشيخ الباقوري".

ياسمين الخطيب: لبست الحجاب وقلعته زمان لأني حسيت بعدم الراحة

وفي تصريحات سابقة لموقع تحيا مصر، كشفت المذيعة والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب عن تفاصيل ارتدائها الحجاب وخلعه.

وقالت “الخطيب” في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: “لبست الحجاب وقلعته زمان وأنا صغيرة، وكتير من بنات جيلي خاضوا التجربة دي، لأنه احنا على أيامنا كان فيه حاجة اسمها الدعاة الجدد اللي هما عمرو خالد ومعز مسعود”.

ياسمين الخطيب: لو الشرع حلل 10 تجوزهم

وفي جزء آخر من تصريحاتها خلال ذات اللقاء، واجهت ياسمين الخطيب، انتقادات واسعة، بعد ردها على سؤال: "ممكن تتزوجين أكتر من 10 أشخاص في نفس الوقت".

وردت ياسمين الخطيب: "لو الشرع محلل عشرة هتجوز عشرة"، كما تطرقت "الخطيب" للحديث عن حالة الاكتئاب التي عانت منها.

ومن المنتظر أن تكشف ياسمين الخطيب خلال الحلقة عن رأيها في الإعلامية ياسمين عز والإعلامية رضوى الشربيني، وعن تعرضها للضرب المبرح من أحد أزواجها.

تابع موقع تحيا مصر علي