عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: القرآن الكريم نزل ممتلئ بالقصص حتى نتعلم إدارة الحياة.. فيديو

الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الصبر يأتي بعده المنحة واليقين والأمل والتفاؤل،مضيفاً: بالصبر واليقين ينير الله سبحانه وتعالى لك الطريق ولا تحتاج إلى أحد، مستشهدا على كلامه بقصة سيدنا يعقوب ويوسف في سورة يوسف.

 تحيا مصر

القرآن الكريم نزل ممتلئ بالقصص حتى نتعلم إدارة الحياة

وأضاف أثناء برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة dmc، أن قصة سيدنا يعقوب ويوسف تعبر عن الصبر واليقين بالله، متابعاً: القرآن الكريم نزل ممتلئ بالقصص حتى نتعلم إدارة الحياة وتكون الحياة طيبة وسعيدة وحتى نكون بناء مجتمع قوي.

الشيخ رمضان عبد المعز: الدنيا مش بتمشي على هوانا

وأكد أحد علماء الأزهر الشريف، القرآن نزل باللغة العربية للعقل والعظة والاعتبار والتأمل والتدبر فيما يرد من آيات، متابعا: الدنيا مش بتمشي على هوانا والدنيا مش ماشية على مزاجنا إحنا ولا أهواءنا، ولو مشيت بأهوائنا هتفسد وربنا قدر فهدى.

وتابع:  الكون كله يسير وفق منظومة وضعها الخالق سبحانه وتعالى.

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، بأن الانتساب إلى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، له شرف عظيم، وله كل الاحترام والتقدير.

الانتساب إلى آل البيت شرف عظيم

وتابع :"الصحابة من المهاجرين والأنصار كانوا يتنازعون على سيدنا سليمان الفارسى، فكل منهم ينسبه إليه، والنبي صلى الله عليه وسلم، قال لهم: "سليمان منا آل البيت".

وأكمل:" الصحابة قالوا كيف وهو ليس من قريش أو مكة وهو فى الأساس فارسي لكن هذا الشرف حصل عليه من سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، معقبا:" أهل الله هم من يحفظون كتاب الله، حيث كان الأهالي قديما يحرصون على الحاق ابنائهم بالكتاتيب لحفظ القرآن".

تابع موقع تحيا مصر علي