عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من أول 10 جنيه.. بدء الاكتتاب في أول صندوق للذهب في مصر اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أول صندوق للذهب في مصر .. يبدأ اليوم الأحد 21 مايو 2023 الاكتتاب في صندوق الذهب جولد AZ الذي تم إطلاقة لأول مرة في مصر بواسطة شراكة بين أزيموت مصر لإدارة الصناديق وإيفولفي للاستثمار، وتحت رعاية وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، والذى سيستمر بدءا من اليوم حتى 20 يوليو المقبل، الذي يهدف إلى تحقيق عوائد مناسبة للاستثمار في المعادن النفيسة المختلفة، وفقًا للسياسة الاستثمارية لكل إصدار، كما يقدم خدمات الحفظ لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية وهو ما يحافظ على ممتلكات المستثمرين من الذهب من السرقة أو التلف.

تحيا مصر

بدء الاكتتاب في أول صندوق للذهب في مصر 

حيث يتيح أول صندوق للذهب في مصر للمستثمرين فرصة الاستثمار الفوري ذي السيولة المرتفعة في تلك المعادن، وبأقل تكلفة ممكنة وذلك مع قيام الصندوق بالشراء الفعلي لتلك المعادن من خلال الشركات المتخصصة إيزي كاش المقيدة بسجل الهيئة، وتوفير إمكانية الاسترداد العيني بجانب الاسترداد النقدي للاستثمار في حالة إذا كان ذلك متاحًا وفقا لنوع المعدن، ومحددات كل إصدار وضعا في الاعتبار السيطرة على المخاطر اللوجستية والتشغيلية المرتبطة بتلك العملية.

حجم إصدارات الصندوق

ويبلغ الحجم المستهدف لإصدارات الصندوق ككل 250 مليون جنيه أو ما يعادلها بالعملات المختلفة، ويجوز زيادته وفقا لحجم الإصدارات، وتمت زيادة حجم الصندوق وفقا لعمليات الشراء مع مراعاة الحد الأدنى للمبلغ المجنب، وكذلك نسبة المشاركة من الجهة المؤسسة في كل إصدار بنسبة لا تقل عن 2% من حجم كل إصدار بحد أقصى 5 ملايين جنيه يجوز زيادته.

قيمة الوثيقة

وتبلغ قيمة الوثيقة 10 جنيهات، ويمكن شراء وثيقة واحدة لكن هذا في وقت لاحق؛ حيث يشترط في بداية الاكتتاب أن يتم شراء 10 وثائق بقيمة 100 جنيه، ويمكن لجميع المستثمرين مؤسسات وأفراد شراء الوثيقة

خطوات البدء في الإستثمار في الذهب 

خطوات البدء في الإستثمار في الذهب من خلال الصندوق كالتالي:

 - فتح حساب للعميل بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق

- تحويل المبلغ المالي المراد إستثماره

- توقيع الإستمارة الخاصة بالإستثمار في الذهب من خلال الصندوق

- وبذلك يتم تحويل المبلغ المالي إلى شهادات استثمار في الذهب

تابع موقع تحيا مصر علي