عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لخدمة المناطق والمنشآت السياحية.. زراعة الشيوخ تناقش اليوم تطوير مرسى مراكب خزان أسوان

زراعة الشيوخ
زراعة الشيوخ

تناقش لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد القناوي، بشأن تطوير مرسى مراكب خزان أسوان لخدمة المناطق والمنشآت السياحية بالجزر الموجودة داخل مجرى نهر النيل خلف الخزان.

تحيا مصر

زراعة الشيوخ تناقش اقتراح النائب أحمد القناوي

بالاشتراك مع لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتبي لجنتي الاسكان والإدارة المحلية والنقل والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

وكان قد أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، مسبقًا "أهمية كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، والتى أكد خلالها إيمانه بامتلاك مصر من كفاءات العقول، وصدق النوايا، وإرادة العمل، ما يجعلها فى مقدمة الأمم والدول وأن أحلامنا وآمالنا، تفرض علينا، أن نتوافق ونصطف للعمل، ونجتمع على كلمة سواء".

الحوار الوطني جاء في وقته المناسب

وقال الجبلي في تصريحات له، إن دعوة الرئيس لاجراء الحوار الوطني جاءت في وقتها المناسب، لاسيما في ظل تعاظم التحديات، التى تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة، مؤكدًا أهمية أن يكون الحوار شاملًا وفاعلًا وحيويًا يحتوى كافة الآراء، ويجمع كل وجهات النظر، ويحقق نتائج ملموسة في مختلف القضايا على جميع المستويات، وهو ما أشار إليه الرئيس أيضا خلال كلمته.

حجم الثقة الكبير في أهمية الحوار

وثمن الجبلي، إعلان كافة القوى مشاركتها في الحوار الوطني، مشيرًا إلي أن ذلك يمثل حجم الثقة الكبير في أهمية الحوار، وإعلاء المصلحة العامة، مثمنًا ما قاله الرئيس السيسى حول أن الاختلاف فى الرأى، لا يفسد للوطن قضية وأن حجم التنوع، والاختلاف فى الرؤى والأطروحات، يعزز بقوة من كفاءة المخرجات التى المنتظرة من الحوار في ظل مشاركة كافة مكونات المجتمع المصرى.

اعادة ترتيب الأولويات للدولة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية

وأكد المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن الحوار الوطني فرصة جيدة لإعادة ترتيب الأولويات للدولة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية ومانتج عنها من تحديات تواجه البلاد، مضيفًا، أن تلك التحديات تتطلب توحيد جهود كافة القوى السياسية والاجتماعية بكل تنوعها واختلافها الفكري والإيدولوجي من أجل صياغة أولويات العمل الوطني خلال السنوات القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي