عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الصعود لنهائي دوري أبطال إفريقيا.. إنجاز فريد ينتظر كولر مع الأهلي

تحيا مصر

ينتظر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنجاز فريد من نوعه، وذلك من بعد تأهله رفقة الفريق الأحمر، لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، بالفوز برباعية نظيفة على حساب فريق الترجي التونسي، في مجموع لقائي الذهاب والإياب بنصف النهائي.

مباراة الأهلي والوداد 

وضرب النادي الأهلي، موعدًا ناريًا أمام فريق الوداد المغربي، في نهائي البطولة، حيث يُقام لقاء الذهاب مساء يوم الأحد الموافق 4 من يونيو القادم، على أن يُقام لقاء الإياب مساء يوم الأحد الموافق 11 من الشهر ذاته.

ويأمل كولر، ورفاقه لتحقيق الفوز وخطف اللقب الحادي عشر في تاريخ النادي الأهلي، والرابع في مسيرة كولر، الممتدة منذ شهر سبتمبر للعام الماضي.

وكما ذكرت، فكولر في انتظاره إنجاز فريد، سيتحقق في حال تتويجه بلقب دوري الأبطال رفقة النادي الأهلي.

إذا فاز الأهلي باللقب، على حساب فريق الوداد، فسيكون هو أول مدرب سويسري، يحقق دوري الأبطال الإفريقية.

كما أنه سيفوز بلقبه الرابع في السنة الأولى له مع النادي الأهلي، وسيعادل أرقام البرتغالي مانويل جوزيه، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي 

وتشهد تاريخ مواجهات الفريقين، تفوق نسبي لعناصر فريق الوداد المغربي، حيث تقابل الفريقان في 11 مباراة من قبل، فاز الأهلي في 4 مباريات، مقابل 5 انتصارات لفريق الوداد المغربي، وساد التعادل بينهما في مواجهتين فقط.

آخر مواجهة بين الوداد والأهلي، تحمل ذكرى سيئة للأخير، والذي خسر لقبه الحادي عشر أمام الفريق المغربي، وبالتالي سيخوض اللقاء بدافع الانتقام ورد اعتباره من بعد تلك الهزيمة.

تابع موقع تحيا مصر علي