عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صابرين حجازي عضو التنسيقية بمناقشات المجالس الشعبية في الحوار الوطني: ندعم النظام المختلط بين القائمة المطلقة والنسبية

تحيا مصر

قالت صابرين حجازي، أمين سر التدريب بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بجلسة قانون المجلس الشعبية في الحوار الوطنى، أن التنسيقية سبق وأعلن أجرت حوار شامل حول قانون المحليات بمشاركة جميع الأحزاب، في عام ٢٠٢٠، وتوصلنا إلى الجمع ما بين القائمة المطلقة والنسبية بهدف تحقيق التكامل بين الجميع.

تحيا مصر

القائمة النسبية المفتوحة

من جانبها قال المهندس حسين منصور، ممثل حزب الوفد بمناقشات قانون المجالس الشعبية في الحوار الوطنى، أن غياب المحليات يمثل إشكالية كبيرة ولابد من العمل على وجودها بأقرب وقت، مؤكدا على أن الوفد مع القائمة النسبية المفتوحة كنظام انتخابي بما يحقق المصلحة الوطنية لجميع المواطنين، بما يتيح تمثيل شعبي للجميع.

غياب المجالس الشعبية

وقال المستشار عدلي حسين، محافظ القليوبية والمنوفية السابق، غياب المجالس الشعبية يمثل مشكلة كبيرة ولابد من وجودها بأقرب وقت ولكن بما يتوافق مع نصوص الدستور، مشيرا إلى أنه تشرف بالمشاركة بإعداد مشروع قانون الحكومة للإدارة المحلية وتم عرضه على البرلمان ولايزال بداخله حتى الآن.

إجراء المحليات

وأضاف :"غياب المحليات كل هذه المدة يمثل مشكلة كبيرة خاصة أن أجيال كبيرة أدرجت في قوائم الانتخابات ولا يعلمون عن الانتخابات حتى الآن"، متسائلا:"لماذا تخاف السلطة من إجراء المحليات حتى الآن".

تابع موقع تحيا مصر علي