عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموساد فى طهران.. إيران تعلن اعتقال مجموعة إرهابية مرتبطة بإسرائيل

إيران -إسرائيل
إيران -إسرائيل

كشف جهاز الاستخبارات الإيراني، اليوم الأحد، باعتقاله مجموعة إرهابية مرتبطة بإسرائيل على الحدود الغربية للبلاد. 

تحيا مصر

اعتقال جماعة إرهابية مرتبطة بإسرائيل فى إيران

وذكر وزير الاستخبارات إسماعيل خطيب:" تم القبض على مجموعة إرهابية مرتبطة بالنظام الإسرائيلي دخلت البلاد من الحدود الغربية". 

وأوضح فى مؤتمر بحضور المدعيين العاميين المدنيين الثوريين والعسكريين، خلال شرحه لأداء وزراء الاستخبارات فى السنة الإيرانية الماضية، عن تعاون أمني استخباراتي مع السلطات العراقية، لافتا إلى أن العملية تمت بالتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة. 

وفى يناير الماضي، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، القبض على خليتين اتهمتهما "بالتجسس" لصالح إسرائيل.

وذكرت الوكالة حينها أن عدد الخلايا المتهمة بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلي ارتفع إلى 6 خلايا بعد إعلان طهران تفكيك أربع خلايا "عملياتية تجسسية" في ديسمبر 2022.

الموساد فى إيران

وفى ديسمبر الماضي أعلنت السلطات الإيرانية حكم بالإعدام على 4 أشخاص بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وفى قت سابق كشفت وسائل إعلام إيرانية عن قيام السلطات الإيرانية بإلقاء القبض على 10 عملاء بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وتعلن إيران بين الحين والآخر القبض على أشخاص يعملون لصالح  دول أجنبية وبشكل خاص لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي والولايات المتحدة

وزير الأمن الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى

وفى سياق منفصل، اقتحم وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية

وهذه المرة الثانية التي يقتحم فيها بن غفير باحات المسجد الأقصى، منذ توليه منصبه الوزاري، حيث وصل في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق.

ودانت الخارجية الأردنية اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير، اليوم الأحد، لباحات المسجد الأقصى وسط حراسة وحماية الشرطة الإسرائيلية.

وذكر المتحدث باسم الوزارة السفير سنان المجالى إن :" قيام وزير الأمن الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصي وانتهاك حرمته هى خطوة استفزازية مدانة، وتصعيد خطير ومرفوض ويمثل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي". 

كما أدانت فلسطين عملية الاقتحام، وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن اقتحام الوزير الاسرائيلي المتطرف ايتمار بن جفير، اليوم الأحد، لساحات المسجد الأقصى المبارك، وهي المرة الثانية، اعتداء سافر على المسجد الأقصى، وستكون له تداعيات خطيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي